اغلاق
اغلاق

كابينيت كورونا يلتئم مساء اليوم لبحث سبل التصدي لسلالة كورونا الجديدة

WAZCAM, تم النشر 2021/11/27 9:40

من المقرر ان يلئتم كابينيت كورونا مساء اليوم لبحث سبل التصدي لسلالة كورونا الجديدة أوميكرون . وستلتئم لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية غدًا للمصادقة على قرارات الكابينيت.

 

ويتوقع أن يدفع رئيس الوزراء نفتالي بينيت نحو اتخاذ قرار بمنع الأجانب من دخول البلاد . وافيد أن وزير الصحة نيتسان هوروفيتس يعارض هذه الخطوة اعتقادًا منه بان اغلاق الدولة كاملا سيضر بالمرافق الاقتصادية.

 

فتح قاعة المسافرين الحمراء في مطار بن غوريون

 

هذا وسيعاد فتح قاعة مسافرين حمراء في مطار بن غوريون. وافيد ان القادمين من الدول الموبوءة سيعبرون من قاعة المسافرين رقم واحد. وغدا تستأنف لجنة الاستثناءات عملها بشان فحص طلبات دخول البلاد من البلدان الموبؤة او السفر اليها. 

 

ودوليا قررت العديد من الدول إغلاق حدودها أمام مواطني ست دول من جنوب القارة الافريقية لمنع انتشار المتحور الجديد وهي : جنوب افريقيا، إسواتيني, ليسوتو. ناميبيا، بوتسوانا وزيمبابوي . 

 

اكتشاف عشرات الإصابات في هولندا

 

هذا واكتشفت في هولندا عشرات الإصابات في أوساط مسافرين وصلوا الى أراضيها جوا من جنوب افريقيا . وقررت السلطات الصحية اخضاعهم للحجر . ولم يتضح بعد نوع السلالة التي أصيبوا بها.

 

وتسببت هذه التطورات في انخفاض ملحوظ على مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة نيويورك وأسواق المال الاوروبية . كما هوت اسهم شركات السياحة فيما تراجعت أسعار النفط الخام. 

heightقد يهمك ايضا