اغلاق
اغلاق

معطيات مقلقة: ارتفاع مؤشر تكاثر العدوى في البلاد الى 1.02

WAZCAM, تم النشر 2021/11/21 10:36

إلى جانب القفزة في أوروبا - زيادة معدلات الوباء في إسرائيل أيضًا. ما هي خطة الحكومة؟

من الأحد إلى الجمعة، تم تشخيص 2952 إسرائيليا على أنهم إيجابيون لكورونا، بزيادة 2.53٪ مقارنة بالأسبوع الماضي - ومعدل الإصابة بالفعل 1.02. في ضوء البيانات، سيجري بينيت مناقشة خاصة بشأن موسم الأعياد اليهودية وموسم المهرجان - ولكن في هذه المرحلة، تتمثل الخطة في ابقاء الأمور على ما هي عليه دون اغلاق والتركيز على لقاحات الأطفال. وفي أي منطقة حدثت قفزة بنسبة 358٪ في عدد المحققين؟

"موجة الأطفال": يستمر معامل الإصابة بالارتفاع، أمس (السبت) ارتفع فوق مستوى 1 وبلغ 1.02 - مما يشير إلى عودة انتشار الكورونا. من الأحد إلى الجمعة من هذا الأسبوع، تم تشخيص 2952 إسرائيليًا على أنهم إيجابيون للفيروس، مقارنة بـ 2879 في الأيام الستة الأولى الأسبوع الماضي - بزيادة قدرها 2.53٪. في ضوء ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض، أعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت أنه ينوي إبقاء إسرائيل "مفتوحة وآمنة" - حتى في ظل الوباء المنتشر في أوروبا - وأعلن عن الخطوات التي ستتخذها الحكومة.

تظهر بيانات من وزارة الصحة، أمس، إصابة 497 إسرائيليا بكورونا. تم إجراء حوالي 77000 اختبار وكانت النسبة الإيجابية 0.65٪. تم تشخيص 160 مريضا إيجابيًا آخر اليوم. تم نقل 176 مريضا من مرضى كورونا إلى المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، من بينهم 133 في حالة حرجة. تظهر بيانات وزارة الصحة أن 83.3٪ من الحالات الحرجة لا يتم تطعيمهم إطلاقا.

 

وبحسب معطيات وزارة الصحة، التي يتم تحديثها أحيانًا بتأخير كبير، لم يتوف أي مريض بكورونا منذ الثلاثاء الماضي. هذا كما هو مذكور، بيانات غير نهائية وهي عرضة للتغيير.

في إسرائيل توجد بلدة حمراء واحدة - قصر السير، قرية بدوية غربي ديمونة. يوجد في إسرائيل ما مجموعه 5277 مريضًا نشطًا، 851 منهم يعيشون في القدس، 152 في رحوفوت، 146 في بئر السبع، 124 في حورة النقب، 101 في تل أبيب، 99 في رهط، 97 في بتاح تكفا، 86 في أم الفحم، 75 في جفعات زئيف، 75 في حيفا، 73 في اللد، 71 في الناصرة، 68 في بني براك، 58 في أشدود، 53 في كريات أربع، 52 في كسيفة، 50 في تل السبع.

 

في جفعات زئيف كان هناك قفزة في الأسبوع الماضي بنسبة 358٪ في العدد المتحقق منه، وفي كارني شومرون قفز الرقم 180٪، في بات يام بنسبة 170٪، في جفعاتايم بنسبة 150٪، في كريات موتسكين بنسبة 130٪، في بيتار عيليت 127٪، كريات آتا 120٪، أور يهودا 120٪، حولون 111٪، زخرون يعقوب تضاعف هذا الأسبوع. يجب التأكيد على أنه في معظم المناطق التي تشهد قفزة في عدد الأشخاص الذين تم التحقق منهم - يوجد أقل من 50 مريضًا نشطًا.

بينيت ضد "الأشخاص غير الملقحين الذين يعتقدون أنهم مُلقحين"

في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض، أعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت أنه ينوي إبقاء إسرائيل "منفتحة وآمنة" - ووصف الوضع الحالي بأنه "موجة أطفال". في إطار برنامج بينيت، ستستثمر الحكومة الجهود المستهدفة في لقاحات الأطفال. وقال مكتب رئيس الوزراء "49٪ من المصابين الجدد تتراوح أعمارهم بين 11 - 0". وأضاف أن "اللقاحات وصلت، ويبدأ الثلاثاء المقبل رسميا حملة تطعيم الأطفال".

 

ينوي بينيت تطعيم ابنه الأصغر، ديفيد، البالغ من العمر 9 سنوات، بمجرد بدء حملة تطعيم الأطفال - وسيطلب من أعضاء الكنيست والوزراء فعل الشيء نفسه ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما سيدخل رئيس الوزراء نقاشاً خاصاً بشأن الأعياد اليهودية وموسم المهرجان، نظراً لزيادة معدلات إصابة الأطفال بالأمراض. وجاء في التقرير "في هذه المرحلة، يبدو أن الاعياد ستقام على أساس قواعد الشارة الخضراء". 

لا تنوي الحكومة ممارسة الضغط أو الإكراه على الآباء لتطعيم أطفالهم - والتصرف بـ "الإقناع الناعم" ونقل المعلومات بطريقة شفافة. يخطط بينيت لعقد اجتماعات توعية مع المعلمين وأطباء الأطفال وأطباء الأسرة، والتي، وفقًا للدراسات المقدمة إليه، هي الوظيفة الأكثر تأثيرًا على قرار الوالدين بالتطعيم.

وبشأن الوضع في أوروبا، شدد مكتب رئيس الوزراء على أن أحد أسباب تفشي المرض هناك هو "غير الملقحين الذين يعتقدون أنهم تلقوا التطعيم" - الأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعتين، وهم غير محميين. في إسرائيل، هناك حوالي 950 ألف شخص تلقوا لقاحًا ثانيًا وليس لقاحًا ثالثًا، وقد قرر بينيت التركيز عليهم.

heightقد يهمك ايضا