اغلاق
اغلاق

نادي الليونز الناصرة يستضيف الصحفي المتألق محمد مجادلة في أمسية مثيرة ومميزة

WAZCAM, تم النشر 2021/11/20 15:15
عقدت يوم الأربعاء الأخير، في فندق "رمادا" بمدينة الناصرة، ندوة بادر اليها ناديي "ليونز"، و"عين العذراء" - الناصرة، استضافا خلالها الصحفي المتألق محمد غالب مجادلة، الذي سطع نجمه في السنوات الأخيرة كصحفي ومحلل سياسي، والذي يتبوأ اليوم منصب مدير قسم الأخبار في إذاعة "الناس"، فضلا عن عمله في القناة التلفزيونية "القناة 12" كمحلل سياسي.

وتحدث مجادلة خلال الندوة التي افتتحها زهير عباس، الرئيس الحالي لنادي "ليونز" الناصرة، بالترحيب بالضيوف من أعضاء الناديين، تحدث عن المحطات الأبرز في مسيرته المهنية في مجال الصحافة والتي بدأت في العام 2006، ثم أجاب على أسئلة وجهت اليه من قبل الحضور، في إطار ندوة أدارها د. الياس إسحاق الرئيس السابق وعضو نادي الليونز.

كما وشارك في الندوة الضيوف المدعوين من أعضاء جمعية "الموكب"، لمسيرة عيد الميلاد المجيد السنوية التقليدية التي تنظم في مدينة الناصرة، وأعضاء من نادي عائلة البشارة للاتين ونادي الروتاري وجمهور غفير.  

وتطرق مجادلة في حديثه الى العديد من المواقف الشيقة والمثيرة التي تعرض لها أو واجهته خلال مسيرته الصحفية، وكشف عن العديد من الأحداث التي شهدتها الكنيست الإسرائيلية في دوراتها السابقة والحالية والعلاقات المركّبة بين أعضاء الكنيست وخاصة العرب، والمناكفات التي قال بأنها أوصلت القائمتين العربيتين في الكنيست الى حضيض غير مسبوق ، وقال ان استطلاعا حديثا للرأي أظهر بأنه لو جرت الانتخابات للكنيست اليوم لما كانت نسبة التصويت في المجتمع العربي تتعدى حاجز الـ 40 % وهو أمر يجب أن يشعل ضوء أحمر لدى القائمتين.

كما تحدث الصحفي مجادلة عن مواقف طريفة تعرّض لها اثناء مرافقته لرئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، ومدى تدخل زوجته سارة نتنياهو وابنه يائير في سياسة الدولة، وعلى حياة نتنياهو الشخصية، لدرجة أنه تم تأخير رحلة نتنياهو الى أذربيجان لمدة ساعتين بسبب "باقة ورد" كانت تحملها سارة نتنياهو وقد ضلت باقة الورد طريقها الى الطائرة ما استدعى تأخير الرحلة بضع ساعات.

وكشف الصحفي مجادلة عن ظروف التحاقه بإذاعة "الناس" قائلا انه كان على وشك توقيع اتفاقية عمل مع احدى وكالات الأنباء في خارج البلاد حين هاتفه د. فراس خطيب، مدير الإذاعة وتحدث له عن مشروع الإذاعة، وقد رحب مجادلة بالفكرة، وقال اليوم مسرور بسبب قراره العمل في إذاعة "الناس"، التي شقت طريقها الى النجاح بسرعة كبيرة وأصبحت اليوم مصدر معلومات معتمد من قبل الاعلام الإسرائيلي الذي يعتبرها مصدرا موثوقا ويستقي منها العديد من الأخبار والتقارير.

وأشاد مجادلة بنزاهة العمل الصحفي في الإذاعة بعيدا عن تدخّل أصحاب المصالح وأصحاب القرار والتأثير على الإذاعة وأثنى على مالك الإذاعة، رجل الاعمال زياد عمري، الذي لا يتدخل مطلقا بمضامين الإذاعة ويعتمد بذلك على أصحاب الخبرة والمهنية والموضوعية في مضامين إذاعة "الناس".

heightقد يهمك ايضا