اغلاق
اغلاق

نادي "ليونز" الناصرة يختار اللوحات المقترحة للمشاركة في المسابقة الدولية

WAZCAM, تم النشر 2021/11/15 15:00

في أجواء احتفالية وبعد انقطاع لمدة سنة بسبب جائحة كورونا، نظم نادي "الليونز" في الناصرة يوم الجمعة 13.11.21، المسابقة الدولية للرسم التي ينظمها سنوياً اتحاد نوادي الليونز العالمي تحت شعار "متحدون صوب السلام". وتهدف المسابقة الى ترسيخ فكرة السلام بين الشعوب ويُطلَب من المشاركين في المسابقة أن يترجموا نظرتهم الى السلام والتعبير عنه بواسطة لوحة فنيّة يرسمونها.

تنافس في المسابقة عن المجتمع العربي 45 طالبا وطالبة من الناصرة والمنطقة، تتراوح أعمارهم بين 11 حتى 13 عاماً، جميعهم يدرسون في معاهد فنية  ومدارس مختلفة . وقد عرضت لوحات الطلاب في قاعة مسرح الحنين في المنطقة الصناعية بادارة الفنان لطف نويصر، حيث شاهدها الضيوف الطلاب والأهالي.

وفي كلمتها أشادت رانية عباس، رئيسة نادي عين العذراء النسائي، بأهمية المشاركة في الفعالية وأنه يتم تقديم هدية وشهادة لكل مشارك ومشاركة وأكدت أن  من لم يحالفهم الحظ هذه المرة يجب ان يتعلموا من التجربة، من أجل الانطلاق قدما فطريق البداية ليس له نهاية. كما وتحدث رئيس نادي ليونز الناصرة زهير عباس ودعا الى زرع بذور المحبة والاحترام ونشر السعادة والأمل ونبذ العنف بكافة اشكاله وشدد على القيمة المعنوية للمشاركة وقال كل من شارك في المسابقة في نظرنا فائز ، شوشانا نيسم عميدة نادي الليونز في البلاد أثنت على النظام والترتيب وعبرت عن سعادتها بحضور هذا البرنامج المهم الذي ينطلق من الناصرة مدينة السلام، لورا جهشان عضو في لجنة التحكيم تحدثت عن الأداء الرفيع لغالبية المشاركين وعن صعوبة الاختيار ولكن هذه قوانين المسابقة وفي النهاية يجب اختيار الرسومات التي تلبي متطلبات المسابقة. وتولت عرافة الحفل بلباقة ومهنية رلى بشارات، عضوة النادي التي بدورها شكرت كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع الهام، وخصت بالذكر عضوات نادي عين العذراء اللواتي وصلن الليل بالنهار في ظل الظروف الصعبة من أجل إخراج البرنامج الى حيز التنفيذ، ثم تم توزيع الشهادات على كافة المشاركين. وفي الختام تم الاعلان عن اللوحات الفائزة، حيث حازت هذا العام  لوحتان على المرتبة الاولى للمبدعين وهما نتالي قعوار وميريل ورور.

وجدير بالذكر ان اللوحات الفائزة ستشارك في المسابقة القطرية للرسم التي تنظمها نوادي الليونز في إسرائيل أواسط الشهر القادم، ومن خلالها يتم اختيار اللوحات التي ستتنافس في المسابقة العالمية التي ينظمها اتحاد نوادي الليونز العالمي في شهر شباط 2022 حيث سيحصل كل متسابق فيها على مبلغ 500 دولار أما صاحب أفضل لوحة فسينال جائزة بمبلغ 5000 دولار.

لجنة التحكيم تشكلت من الفنانة المخضرمة جهينة حبيبي قندلفت، فينا رزق ، الياس عاقلة ولورا جهشان كما وقدمت فقرة فنية رقص باليه لفرقة عايدة باشراف وتدريب الفنانة شادن ابو العسل.. بقي أن نذكر أن الفائزين يمثلون نادي الليونز الناصرة ونادي عين العذراء الناصرة والتي ستشارك أواسط الشهر القادم في المسابقة التي ينظمها نوادي الليونز في اسرائيل.

heightقد يهمك ايضا