اغلاق
اغلاق

انقاذ حياة طفل ابن 10 أشهر من وادي الحمام على يد د. خضراوي مدير عيادة كلاليت

WAZCAM, تم النشر 2021/11/10 14:18

تم نقل طفل يبلغ من العمر 10 أشهر في وقت متأخر من مساء يوم السبت إلى عيادة كلاليت المستقلة في وادي الحمام وكانت تظهر عليه علامات حساسية شديدة للحليب. وقد تمّ استدعاء د. سمير خضراوي، مدير عيادة كلاليت في طبريا وصاحب عيادة مستقلة والذي يسكن في وادي حمام، بشكل عاجل إلى العيادة، وقام بعلاج الطفل عن طريق إعطاء الأدرينالين والستيرويد، ما ساعد على إنقاذ حياته. وقالت الأم: "لو لم يأت د. سمير إلى العيادة بشكل عاجل، كنّا فقدنا طفلنا".

وقال الأب موسى: "مساء السبت، تذوق رسمي البالغ من العمر 10 أشهر الجبن لأول مرة في حياته، بعد وقت قصير رأينا بقعة حمراء ظهرت حول عينه وبدأت تظهر عليه علامات الانزعاج. اشتبهنا على الفور بأنها حساسية لأن العلامات ظهرت بعد تناول الطعام بوقت قصير. ركضنا على الفور إلى العيادة الأقرب لمنزلنا عيادة د. سمير خضراوي وطرقنا الباب بقوة على أمل أن يكون هناك، في الوقت الذي انتفخ فيه وجه الطفل وامتلأ بالتورمات، فركض ابن الطبيب إلينا، وفتح باب العيادة وعلى الفور استدعى والده".

ومن جانبه قال د. خضراوي: " عندما وصلت رأيت والدين خائفين وطفلًا يعاني من صعوبة في التنفس، أخذت الطفل على الفور وبعد الإصغاء إلى رئتيه شخصت أنه رد فعل لفرط الحساسية بسبب التعرّض للحليب وعالجته بإعطائه الأدرينالين. نحن نصادف عددًا غير قليل من هذه الحالات ورد الفعل السريع من قبل الأهل والطاقم الطبي هو أمر في غاية الأهميّة". 

وحتى بعد انهاء العلاج الطبي بالطفل، قام د. سمير بإبقائه لديه لمتابعة وضعه لمدة ساعة أخرى للتأكد من أنه على ما يرام ويمكنه العودة إلى المنزل. وتمّ تزويد الوالدين بحقنة من الأدرينالين، كما تلقيا إرشادًا حول كيفية التصرف في حالات مماثلة وتعليمات لمواصلة علاج رسمي.

ويشار إلى أنّ د. سمير هو مدير عيادة وطبيب مخضرم في طبريا، وقد عمل في عدّة عيادات في طبريا والمنطقة وهو يدير حاليًّا عيادة شيكون "د". 

ومن جانبها قالت د. ارئيلا عوفران، مديرة خدمات الصحّة كلاليت في مديريّة الجليل: "طوال سنوات عمله، حظي د. سمير بتقدير مهني وشخصي من قبل المتعالجين والطواقم الطبيّة التي تعمل معه، وقد فزنا في كلاليت بطبيب وانسان غالٍ".  

 

heightقد يهمك ايضا