اغلاق
اغلاق

أسبوع الحذر على الطرق في مدرسة كرم الصاحب الرسميّة لذوي التحديات السمعيّة والبصريّة

WAZCAM, تم النشر 2021/11/07 12:40

أسبوع الحذر على الطرق في مدرسة كرم الصاحب الرسميّة لذوي التحديات السمعيّة والبصريّة

نظّمت مدرسة كرم الصاحب الرسميّة لذوي التحديات السمعيّة والبصرية أسبوع الحذر على الطرق تحت شعار "مسؤوليتي ان اكون حذرًا دائما"، والذي تميّز بفعاليات متنوعة وهادفة الى رفع الوعي في موضوع الحذر على الطُرق، حيثُ تخلل البرنامج فعالية العبور الآمن واللعب الآمن قُدمت من "مركز حواس". ومُحاضرة قدمها رامي غضبان محاضر بموضوع تجنب ومكافحة حوادث الطُرق.

وفي يوم القمة والذي نُظم بالتعاون مع مؤسسة نبيل غرّة – إتاحة ونمط حياة صحي،  قام الطُلاب بمُحاكاة عملية المشي الآمن، العبور الآمن في الشارع وأيضا ركوب الدّراجات الهوائيّة وفق القواعد السليمة ضمن الإلتزام بالتقيّد بقوانين السير والاشارات المروريّة، بالإضافة الى مشاهدة فيلم عُرِض من قبل قسم الحذر على الطرق، إتاحة ونمط حياة آمن- المجتمع العربي في وزارة التربية والتعليم.

تتميّز فعاليات اسبوع الحذر على الطرق في المدرسة بتخطيط يتلائم مع مميزات واحتياجات هؤلاء الطلاب ذوي التحديات السمعيّة والبصريّة  بهدف إكسابهم مهارات معرفيّة وسلوكيّة تساهم في توجيههم في الحياة اليومية للتصرف بحذر وبمسؤولية عند التعامل مع الطرق.

وقد أشادت مُديرة المدرسة السّيدة شروق صوان بأهمية  بناء برامج تتلائم مع إحتياجات، قدرات ومهارات الطلاب ذوي التحديات السمعيّة والبصرية فيها هادفين الى توعية الطُلاب ليُحسنوا التصرف السليم والحكيم في الطرقات، وعبرّت المديرة عن شكرها وتقديرها لكل من بذل وساهم في إنجاح  هذه الفعاليات وخصّت بالذكر مركزة موضوع الحذر ريم هوّاري- أبو صلاح والسيدة سنيّة زعبي مُديرة طاقم الأمان في بلدية الناصرة.

heightقد يهمك ايضا