اغلاق
اغلاق

الشيكل يعيد الدولار لأدنى مستوياته منذ 25 عاما

WAZCAM, تم النشر 2021/11/02 10:07

يستمر الدولار بتسجيل الهبوط في قيمته مقابل الشيكل حيث خسر 0.7٪ في سوق العملات المالية الاجنبية ليقف صباح اليوم الثلاثاء عند قيمة 3,112 شيكل، وهو أدنى مستوى له منذ 25 عامًا.

ومن المتوقع ان يؤثر قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخصوص سعر الفائدة في الولايات المتحدة، على الأسواق العالمية، خصوصًا وان التوقعات تتحدث عن اعلان بدء تخفيض برنامج الاستحواذ الضخم للبنك الفدرالي لمدة عامين تقريبًا، لدعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة أزمة كورونا.

وعزز الشيكل من قيمته منذ مطلع العام الحالي بارتفاع بنسبة 4.2٪ مقابل سلة العملات، ولولا وجود خطة مسبقة في بنك إسرائيل لشراء مليارات الدولارات لكان الشيكل قد ارتفع الى اكثر من ذلك. حيث اشترى بنك إسرائيل في العام الحالي ما يقرب من 30 مليار دولار. ولم يتضح اذا ما كان بنك إسرائيل سيزيد من المبلغ الذي رصده لشراء العملات الصعبة لمنع ارتفاع الشيكل وحماية الصادرات الإسرائيلية من ارتفاع أسعارها.

وكما الدولار يستمر اليورو ايضًا بالهبوط، ويتأثر بشكل مباشر من هبوط الدولار مقابل الشيكل، حيث هبط مجددًا بنسبة 0.5٪ ويتم تداوله اليوم الثلاثاء عند 3,61 شيكل، وهو أدنى مستوى منذ 20 عامًا. 

وسجل كذلك الجنيه الإسترليني ترجعًا بنسبة 1٪ إلى سعر 4,245 شيكل.

 

heightقد يهمك ايضا