اغلاق
اغلاق

زعماء العالم مدعوون الى وضع خارطة طريق وإنقاذ كوكب الأرض من اخطار تغير المناخ !

WAZCAM, تم النشر 2021/11/02 10:04

دعا زعماء العديد من الدول المتقدمة، إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي. واجتمع أكثر من 120 من قادة العالم امس الاثنين في غلاسكو- اسكتلندا، للمشاركة في قمة "كوب 26" التي تستمر يومين وتقول الأمم المتحدة إنها حاسمة لوضع خريطة طريق لتجنب كارثة احترار مناخي.

تعد قمة كوب 26 حدثًا حاسمةً لحصر ارتفاع درجات الحرارة العالمية بحدود 1.5 درجة، وتطبيق ما التزم به العالم في اتفاق باريس الذي أُبرم عام 2015، واتخاذ جميع الإجراءات للتصدي المشترك لتحدي المناخ، ودعم الدول النامية لتحسين أداءها بشأن تغير المناخ، والحد من التلوث والانبعاثات الضارة بالبيئة والهواء، وتسجيل مرحلة جديدة من التوجه نحو الطاقة الخضراء والمتجددة، وتشجيع استخدامها وانتاجها بالشكل الذي يحمي البيئة بطريقة مستدامة.

وتأمل البشرية ان يكون مؤتمر كوب 26 في غلاسكو اللحظة التي ننتقل فيها إلى العمل الجدي بشأن التغير المناخي، والتقليل من استخدام الفحم والمازوت والعمل على انتاج سيارات غير ملوثة، وتوفير المال والامكانيات اللازمة لدعم الدول الفقيرة والنامية في التصدي لازمة المناخ والتعامل معها بشكل موازي للدول الغنية، وزيادة زراعة الأشجار ومنع الاستيلاء الصناعي والزراعي على الغابات. والعمل على تقليل استخدام الطاقة الملوثة لكل انسان على الأرض.

 

heightقد يهمك ايضا