اغلاق
اغلاق

ارتفاع اسهم البنوك في أكتوبر أي بنك تصدر القائمة؟

WAZCAM, تم النشر 2021/11/02 9:59

اسهم البنوك سجلت ارتفاعًا جيدًا: ديسكونت ارتفع بـ 14%، بنك لئومي 10%، بنك هبوعليم ثالثًا بارتفاع بقيمة 9%، بنك هبينلئومي  بـ 7%، بنك مزراحي طفاحوت خامسًا بارتفاع بـ 5% 

اعتبر غالبية المحللين الاقتصاديين شهر تشرين الأول أكتوبر الاخير كرافعة جيدة للأسواق بشكل عام وخصوصًا الأسواق المالية، ما يزيد من إيجابية الاقتصاد الإسرائيلي نحو الخروج من نتائج ازمة كورونا ليتعافى نحو ارتفاع النمو والمزيد من الاستثمارات. ويأتي الشهر الأخير بنتائجه الايجابية نحو المزيد من الاستقرار ودعم نهوض الاسواق ، مع الاقتراب من إقرار الميزانية في الأيام المقبلة ووضع برامج عمل سنوية للوزارات المختلفة، وما يتيح ايضًا تنفيذ الكثير من البرامج والمشاريع وبضمنها مشاريع البنى التحتية القطرية الضخمة، الامر الذي سيزيد من حيوية الانتعاش في الاسواق.

النظام المصرفي هو صورة حالة الأسواق المالية المنتعشة في الاقتصاد الإسرائيلي وعندما يكون الوضع الاقتصادي على ما يرام ، تكون حالة الجهاز المصرفي على ما يرام. وهو احد الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار الشيكل مقابل العملات الأجنبية، ومن المتوقع ان يستمر الشيكل بالارتفاع ايضًا في منتصف الشهر الجاري بعد ان  تنشر البنوك بياناتها المالية للربع الثالث من العام، حيث تتزايد التوقعات في البورصة، بارتفاع اسهم الشركات المالية وبضمنها البنوك.

وسجلت اسهم البنوك ارتفاعًا جيدًا في قيمة أسهمها في الشهر الأخير، حيث تصدر بنك ديسكونت قائمة البنوك بارتفاع بـ 14% على قيمة أسهمه، وسجل بنك لئومي ارتفاعًا بقيمة 10%، فيما حل بنك هبوعليم ثالثًا بارتفاع بقيمة 9%، وسجل بنك هبينلئومي ارتفاعًا بـ 7%، وحل بنك مزراحي طفاحوت خامسًا بارتفاع بـ 5% على قيمة أسهمه في الشهر الماضي.

 

heightقد يهمك ايضا