اغلاق
اغلاق

الـكـشـف عـن سـاعـة فـيـسـبـوك الـذكـية..

WAZCAM, تم النشر 2021/10/31 10:03

رفضت شركة فيسبوك (ميتا) التعليق على صورة لساعة من تصميمها عُثر عليها داخل تطبيق للتحكم في النظارات الذكية الجديدة التي تم إطلاقها بالشراكة مع "راي بان" (Ray-Ban)، والتي يبدوانها الساعة الذكية التي تعمل فيسبوك على تطويرها. وتم تحديد الصورة بواسطة مطوِّر التطبيق ستيف موسر.

وعكفت شركة "ميتا" – فيسبوك - (Meta Platforms) على تطوير ساعة ذكية، فيها كاميرا أمامية، وشاشة مستديرة، وفقاً للصورة التي ظهرت في أحد التطبيقات الخاصة بالشركة لهواتف "أيفون".

ويقع زر التحكم بالساعة على الجانب الأيمن، فيما تم تزويدها بشاشة وغلاف منحنٍ قليلاً عند الحواف. وتظهر الكاميرا الأمامية على غرار تصميمات الهواتف الذكية في الجزء السفلي من الشاشة. كما تحتوي الساعة على حزام معصم قابل للفصل، وما يبدو أنَّه زر في الجزء العلوي من علبة الساعة.

وتحاكي شاشة العرض الكبيرة نمط ساعة "أبل ووتش"، وتوحي الكاميرا أنه سيكون بالإمكان استخدامها في إجراء مؤتمرات الفيديو، وهي ميزة من شأنها أن تجعل جهاز "ميتا" متفرداً بهذه الميزة، خصوصًا وان ساعة "أبل ووتش" الذكية لا تحتوي أي كاميرا.

 ولا يوجد هناك منتجات مميزة من الشركات الاخرى مثل "سامسونغ إلكترونيكس" بإمكانها منافسة هذا المنتج الجديد في حال طرحه مبكرًا. حيث كانت "فيسبوك" تخطط لإطلاق أول ساعة لها في وقت مبكر من عام 2022، ولكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن التوقيت حتى الآن. وقد يكون الكشف عن الساعة لأول مرة في وقت لاحق، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر. قال الشخص، إنَّ الشركة تعمل على ثلاثة أجيال من المنتج، تهدف إلى إصدارها في أطر زمنية مختلفة، وربما ستتخذ فيسبوك إجراءات جديدة لتسريع اطلاق ساعاتها قبل ان يبدأ منافسيها بتطوير ساعاتهم الذكية.

 

heightقد يهمك ايضا