اغلاق
اغلاق

الافراج عن رئيس حكومة السودان واستمرار اعتقال الوزراء القياديين

WAZCAM, تم النشر 2021/10/27 9:09

تخبط دولي في التعامل مع الازمة السودانية واتهامات لامريكا بمنح الضوء الأخضر للجيش بالانقلاب على القوى المدنية والأحزاب !

اعلن أكد مكتب رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، في بيان نشر عبر الصفحة الموثقة بفيسبوك، عن إعادته مع وزجته، لمقر إقامتهما بالخرطوم، تحت حراسة مشددة، وبقاء عدد من الوزراء والقادة السياسيين قيد الاعتقال. وأفاد المكتب بأنه تمت مساء امس الثلاثاء إعادة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك تحت الحراسة المشددة"، دون تقديم تفاصيل عن حالته أو وضعه منذ اعتقاله. وافيد أنه تم إعادة عبد الله حمدوك الى منزله في كافوري وسط اتخاذ إجراءات أمنية مشددة حول المنزل، فيما يوصف بوضعه تحت الإقامة الجبرية.

وكان مكتب حمدوك قد رد بالأمس على دعاوى رأس الانقلاب، رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، الذي حاول تبرير فيها الإجراءات التي اتخذها في البلاد، بانه لم يتم احتجاز حمدوك وانه يقيم معه في بيت الضيافة الرسمي لتأمين الحماية له. 

وتتواصل الاحتجاجات الرافضة للانقلاب الذي وصف بالعسكري وسط دعوات لتصعيد العصيان المدني، وحماية الثورة التي أطاحت بحكم عمر البشير، واسفرت عن مسار توافقي بين الجيش السوداني والقوى المدنية وعدد من الأحزاب، في تسليم تدريجي للسلطة واجراء الانتخابات وانتخاب الهيئات الدستورية للبلاد.

وطالب مكتب رئيس الحكومة الانتقالية، الانقلابيين باطلاق سراح رئيس الوزراء وجميع من معه فورا والعمل على منع سفك دماء السودانيين.

 

heightقد يهمك ايضا