اغلاق
اغلاق

43 دولة تطالب الصين بوقف الانتهاكات ضد المسلمين الايغور !

WAZCAM, تم النشر 2021/10/22 11:33

أعربت 43 دولة، في بيان مشترك قرأه سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة نيكولاس دي ريفيير، أمام لجنة حقوق الانسان في الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن القلق الشديد من استمرار الانتهاكات واسعة النطاق ضد اقلية الايغور المسلمة في الصين، متهمة الصين باحتجالز اكثر من مليون شخص منهم في ما يسمى بمعسكرات التهذيب. وقالت الدول في البيان إن الاتهامات بالانتهاكات تشمل تقارير توثق التعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية واللاإنسانية والمهينة، أو التعقيم القسري والعنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس وفصل الأطفال قسرياً عن ذويهم.

وتواصل عشرات الدول، الضغط على الصين في الأمم المتحدة بشأن اتهامات بانتهاك حقوق مسلمي الإيغور وأقليات أخرى في منطقة شينغيانغ، مما أثار ردود فعل غاضبة من مبعوث الصين لدى المنظمة الدولية. والضغط على الصين للسماح للمبعوثة الدولية بزيارة منطقة الايغور والاطلاع على أوضاعهم.

وتتفاوض ميشيل باشليت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان من أجل السماح لها بزيارة شينغيانغ منذ ايلول 2018. وأبلغت مجلس حقوق الإنسان في حزيران الماضي بأنها تأمل في الاتفاق على شروط زيارة هذا العام لبحث تقارير الانتهاكات الجسيمة ضد مسلمي الإيغور.

 

heightقد يهمك ايضا