اغلاق
اغلاق

100 من قائدي المستقبل من المجتمع العربي سيجتمعون في مؤتمر "قيادة محلية" التابع لوزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل والذي سيعقد بالتعاون مع أجيك والمجالس المحلية

WAZCAM, تم النشر 2021/10/21 13:25

في إطار مؤتمر القيادة سيقدم شباب وشابات من تل السبع، رهط، سخنين، أم الفحم، مجد الكروم والرينة 

ليجتمعوا مع قائدين وشخصيات بارزة من المجتمع العربي

 

سيقام المؤتمر بحضور المدير العام لوزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل، مدير قسم الشبيبة، رئيس ومدراء أجيك معهد النقب، رؤساء المجالس المحلية المشاركة، شخصيات بارزة من المجتمع العربي، وضيوف آخرين

حوالي 100 شاب وشابة من تل السبع، رهط، سخنين، أم الفحم، مجد الكروم والرينة المنتسبين لبرنامج "قيادة محلية"، مشروع قيادي تابع لوزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل بالتعاون مع أجيك معهد النقب، سيشاركون يوم الاثنين، 25.10.2021 في مؤتمر قيادي والذي سيعقد في واحة السلام. في إطار هذا المؤتمر سيلتقي قائدو وقائدات المستقبل بشخصيات بارزة من المجتمع العربي. وسيسلط المؤتمر الضوء على مواضيع شتى التي من شأنها التأثير على حياة الشباب والشابات العرب، والتي قاموا باختيارها بأنفسهم كجزء من العمل التطبيقي للأدوات والمهارات التي اكتسبوها من خلال برنامج "قيادة محلية" مثل الحصانة الجماهيرية، تقليص الفجوات والمساواة في الفرص بالإضافة الى المبادرات الجماهيرية لعلاج آفة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

سيعقد المؤتمر بحضور إيلان شوحط، المدير العام لوزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل، خير الباز، رئيس معهد أجيك، سليمان العمور وأريئيل دلومي، مدراء شركاء في مؤسسة أجيك ورؤساء المجالس المحلية: فايز أبو صهيبان، رئيس بلدية رهط، جميل بصول، رئيس مجلس الرينة. بالإضافة الى ليشي مسعلي كين، مديرة قسم الشبيبة في وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل، زينب أبو سويد، عضوة في المجلس المحلي كعبية وناشطة اجتماعية، منال إسماعيل، متسابقة في الدورة الأخيرة من "ماستر شيف"، وشخصيات بارزة أخرى.

برنامج "قيادة محلية" التابع لوزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل هي الأولى من نوعها إذ يكتسب منتسبيها أدوات ومهارات في مجال التطوير الذاتي مع الحفاظ على الهوية المحلية وتوسيع شبكة العلاقات، بالإضافة الى إطار للتفاعل الجماهيري. أقيم البرنامج بهدف تعزيز قيادة محلية شبابية، يقوم من خلالها الشباب والشابات بالتأثير في ميادين شتى. 

يدار المشروع في تل السبع، رهط، سخنين، أم الفحم، مجد الكروم والرينة على يد أجيك معهد النقب من خلال مركز الشبيبة، والتي أقيمت على يد وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل وبالتعاون مع المجالس المحلية.

سليمان العمور، مدير عام شريك في مؤسسة أجيك: "في ظل أحداث العنف والجريمة المؤلمة في مجتمعنا العربي نرى أهمية كبرى في تأهيل قيادة محلية شابة ذات تأثير، والتي من شأنها أن تنهض بالمجتمع وتقوده الى مستقبل واعد وإيجابي، لتعزز مبادئ المسؤولية والانتماء في كافة بلداتنا العربية. في المؤتمر القريب سيلتقي منتسبو البرنامج بشخصيات بارزة وقادة من مجتمعنا العربي ليمثلوا نموذجًا وليكونوا إلهامًا لشاباتنا وشبابنا ليصبحوا شخصيات مبادرة، مؤثرة ومعطاءة للمجتمع".


نبذة عن برنامج قيادة محلية التابع لوزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل

تم بناء البرنامج على يد وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل وتعمل في 43 بلد في مدن ومجالس النقب، الجليل وضواحي البلاد، وينتسب لها حوالي 500 مشارك من الشباب والشابات. أقيم البرنامج بهدف تمكين القيادة الشابة، ومنح الأجيال الشابة الفرصة لتطوير واكتساب أدوات ومهارات حياتية، الريادة والمبادرة الاجتماعية، بناء رؤية مستقبلية شخصية ومجتمعيّة الى جانب التعلم متعدد المجالات. يشمل البرنامج مساقًا مكونًا من 202 لقاء، 3 ميادرات جماهيرية، لقاءات أخرى ومؤتمرًا قطريًا بحضور كافة المجالس المحلية المشاركة في البرنامج. يعمل البرنامج أيضًا على وصل المنتسبين الشباب بشخصيات بارزة وملهمة من القيادة العربية وتساهم في دمجهم في أحداث جماهيرية واجتماعية مختلفة. يقوم معهد أجيك بتشغيل البرنامج في البلدات العربية تل السبع، رهط، سخنين، أم الفحم، مجد الكروم والرينة. 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا