اغلاق
اغلاق

لديك قسيمة بناء ولم تبني عليها ؟؟ ستدفع ضريبة أرنونا على القسيمة

WAZCAM, تم النشر 2021/10/20 18:02

ضريبة على الشقق للاستثمار وزيادة الضرائب العقارية على: Airbnb الخطوات التي يجري النظر فيها للتعامل مع أزمة الإسكان

من المتوقع أن تقدم الحكومة الأسبوع المقبل خطة لمعالجة قفزة أسعار المساكن. اجتمع وزراء المالية والبناء والداخلية بالفعل لمناقشة الخطوات المقترحة.

اجتمع وزير المالية، التعمير والإسكان والداخلية يوم الاحد الأخير قبيل عرض خطة حكومية للتعامل مع قفزة أسعار المساكن. ومن المتوقع أن يقدم الوزراء الخطة الأسبوع المقبل.

من بين الخطوات التي ناقشها الوزراء، والتي قد تكون جزءًا من خطة الحكومة - زيادة ضريبة الشراء على شراء شقة ثانية للاستثمار؛ زيادة الضرائب العقارية لأولئك الذين يؤجرون شققهم للإيجار غير الرسمي للسياح، كما هو معتاد من خلال Airbnb؛ زيادة ضريبة الأملاك لمن يمتلك أرضاً تستغل في البناء والإسكان ولا يبني عليها.

في حزيران / يونيو الماضي، أعلن المكتب المركزي للإحصاء أن أسعار الشقق في مارس وأبريل ارتفعت بنسبة 1٪ مقارنة بشهر شباط/فبراير واذار/ مارس. وبحسب المناطق، ارتفعت أسعار الشقق في القدس بنسبة 1.6٪، وفي تل أبيب بنسبة 1.4٪، وفي الشمال وحيفا بنسبة 1.2٪ وفي المركز بنسبة 0.9٪. وفي الجنوب، تراجعت أسعار المساكن بنسبة 0.6٪. ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار المساكن بنسبة 5.6٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

heightقد يهمك ايضا