اغلاق
اغلاق

بحث حول تحديد وعلاج الأمراض الناجمة عن قصور الجهاز المناعي للطبيبة العرابية دعاء بكرية

WAZCAM, تم النشر 2021/10/19 9:09

أثارت دراسة للطبيبة العرابية دعاء بكرية والتي تشغل منصب مديرة قسم  الأطفال في المركز الطبي  زيف  ، والتي عُرِضَت في مؤتمر طبي دولي اهتمامًا كبيرًا في أوساط المؤسسات الطبية العالمية , تركز البحث حول تحديد وعلاج الأمراض الناجمة عن قصور الجهاز المناعي , حيث وجدت صلة بين الاصابة بمرض  COVID-19 (كورونا)   لدى الاطفال وبين تلف جهاز المناعة الطبيعي.

حيث اثبت البحث الذي قامت بع بكرية العلاقة بين COVID-19 (كورونا) وانخفاض جهاز المناعة لدى الأطفال أثناء المرض أو  بعد أسابيع من ذلك ووقت تعافي الجهاز المناعي.

 

وجدت الدراسات السابقة صلة مباشرة بين زيادة عدد الخلايا البيضاء أثناء مرض كوفيد -19 ، ومع ذلك ، وجدت الدراسة التي  أجرتها الدكتور دعاء بكرية  علاقة عكسية ، وهو انخفاض في عدد الخلايا أثناء وبعد الاصابة بمرض كوفيد -19.

وصفت الدراسة لأول مرة انخفاضًا في عدد الخلايا البيضاء من نوع Neutrophils لدى الأطفال أثناء المرض وبعده. 

هذا الانخفاض يمكن أن يؤدي إلى أمراض معدية خطيرة عند الأطفال. 

ومع ذلك ، الأطفال الذين شاركوا في الدراسة ، لم يلاحظ أي انخفاض في قدرة الجسم على التعامل مع الأمراض المعدية ، على الرغم من  أن الشفاء والعودة إلى الوضع الطبيعي للخلايا استغرق عدة أشهر لدى بعض الأطفال. كانت النتيجة مفاجئة أيضًا لأنه في الأمراض الفيروسية الأخرى ، يمكن الشفاء والعودة إلى الوضع الطبيعي للخلايا البيضاء من نوع Neutrophils في غضون أيام قليلة.

لا يزال البحث جاريًا حتى الان ، ويتم تجميع البيانات والعينات ومتابعة الأطفال الذين تم تشخيصهم

heightقد يهمك ايضا