اغلاق
اغلاق

ارتفاع معدل الوظائف الشاغرة ونقص في سائقي الشاحنات !

WAZCAM, تم النشر 2021/10/17 13:54

 تشير المعطيات الى ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في عددمن القطاعات الصناعية، ابرزها قطاع الشحن والبناء، حيث تشير المعطيات الى وجود نقص في عدد سائقي الشاحنات بـ 3 – 5 الاف وظيفة. كما يستنجد قطاع البناء باتمام الإجراءات من قبل الحكومة لاستكمال جلب 15 الف عامل بناء من الضفة الغربية وقطاع غزة،وفتح المجال امام شركات البناء لجلب الاف العمال من خارج البلاد. 

وارتفع معدل الوظائف الشاغرة في أيلول الى 4.90٪، مقارنة بـ 4.79٪ في شهر اب. وبلغ عدد الوظائف الشاغرة في أيلول 137,487 وظيفة، مقابل 133,835 في اب الذي سبقه.

وأشارت بيانيات دائرة الإحصاء المركزية الى ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة بنسبة 6.7٪ في الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني من العام الجاري. وارتفع عدد الأشخاص الذين نجحوا بإيجاد عمل في الشريحة التي شملها المسح الاحصائي بنسبة 4٪ مقارنة مع الربع الثاني من العام.

وتشير المعطيات الى ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في صناعات التعدين والمحاجر والكهرباء والمياه بنحو 13٪ مقارنة مع الربع الثاني من العام. كما ارتفع عدد العاملين في قطاع الضيافة والأغذية بشكل ملحوظ بنسبة 27.6٪ مقارنة بالربع الثاني. فيما تجاوزت صناعات المعلومات والاتصالات والصناعات الصحية والتمريضية مستوى التوظيف المقدر في عام 2019 قبل الأزمة.

 

heightقد يهمك ايضا