اغلاق
اغلاق

اليطاليا.. شركة الطيران الإيطالية التاريخية تختفي عن شاشات المطارات !

WAZCAM, تم النشر 2021/10/15 10:22

المفوضية الأوروبية توافق على بدء عمل  شركة "إيطاليا تراسبورتو أيرو"، وتعفيها من دفع سداد مليار دولار من المساعدات الحكومية غير القانونية!

 

هبطت الرحلة رقم "إيه زد 01586" في مطار روما - فيوميسيانو بالعاصمة الإيطالية في الساعة 11:23 من مساء امس الخميسً (21:23 بتوقيت جرينتش) بعد إقلاعها من جزيرة سيردينيا حيث تأخرت قليلا عن موعدها، لتعلن اسدال الستار على فصل من تاريخ صناعة الطيران الإيطالي، كآخر رحلة لشركة أليطاليا التي عانت طويلا.

ومع وصول هذه الرحلة الى نهايتها، فإنه لم يعد للشركة وجود على شاشات المطارات الإيطالية والأوروبية والعالمية بعد تاريخ من العمل استمر 74 عاما. التي تأسست أليطاليا في عام 1947 وعلى مدى عقود ارتبطت العلامة التجارية بالازدهار الاقتصادي في إيطاليا في فترة ما بعد الحرب.

ومن المقرر أن تقلع أولى رحلات شركة الطيران الحكومية الإيطالية الجديدة "إيطاليا تراسبورتو أيرو"، اليوم الجمعة. التي تعتبر خليفة لشركة أليطاليا. لكن الحكومة الإيطالية والمفوضية الأوروبية يأملان في أن تنفصل الشركة الجديدة تماما عن ماضي أليطاليا المضطرب ماليا.

ومنحت المفوضية الأوروبية في موافقتها على شركة "إيطاليا تراسبورتو أيرو"، دفعة أخرى للشركة بجعلها غير مسؤولة عن سداد 900 مليون يورو ( مليار دولار) من المساعدات الحكومية غير القانونية التي تلقتها سابقتها في عام 2017.

وستبدأ الشركة الجديدة عملياتها بـ52 طائرة، وسيتم توظيف حوالي 2950 شخصًا، فيما كانت أليطاليا توظف 10 آلاف مستخدم في مختلف فروعها واقسامها.

 

heightقد يهمك ايضا