اغلاق
اغلاق

الأمم المتحدة تناشد دول العالم بالتجند لتحقيق التطعيم العادل ضد كورونا !

WAZCAM, تم النشر 2021/10/08 10:55

الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية : نحو تطعيم 40% من سكان العالم على نحو عادل بحلول نهاية العام، و70% بحلول منتصف عام 2022.

 

 ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دول العالم لتوفير ثمانية مليارات دولار تدعم تحقيق أهداف منظمة الصحة العالمية لتطعيم 40 في المائة من سكان العالم على نحو عادل بحلول نهاية العام، و70 في المائة منهم بحلول منتصف عام 2022.

واطلقت منظمة الصحة العالمية استراتيجية التلقيح العالمي ضد فيروس كوفيد - 19 بحلول منتصف عام 2022. وتسعى هذه الاستراتيجية إلى تقليل اخطار الجائحة ومحاولة انهائها، إذ لا يزال مواطنو الدول الفقيرة معرضين للخطر، بينما مواطنو البلدان الغنية ذات معدلات التطعيم المرتفعة يتمتعون بحماية أكبر بكثير.

وتؤكد الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ان نجاح هذه الخطة يتطلب التوزيع العادل للقاحات. وأنه دون نهج منسق ومنصف، لن يدوم انخفاض الحالات في أي دولة بمرور الوقت. من أجل مصلحة الجميع، لا بد من الوصول بكل الدول على وجه السرعة إلى مستوى عال من التطعيم.

وتخلفت 56 دولة عن تحقيق الهدف الذي ارادته الأمم المتحدة بتحصين 10 في المائة من كل دولة وإقليم بحلول نهاية سبتمبر أيلول، غالبيتها في أفريقيا والشرق الأوسط. فهل ستنجح هذه المرة؟!

 

heightقد يهمك ايضا