اغلاق
اغلاق

المالية ترفض دفع 100 مليون دولار لشركة ال عال لعدم استيفاء التزاماتها

WAZCAM, تم النشر 2021/10/06 10:34

الهستدروت تهدد بإعلان الاضراب في ال عال بعد أسبوعين!

رفض رام بلينكوفمدير عام وزارة المالية مطالب شركة الطيران الإسرائيلية ال عال  بتعويضها بحوالي 100 مليون دولار من وزارة المالية، بسبب قيود كورونا التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية والتي أضرت بعمليات الشركة وادت الى تراجعها وتقليص خدماتها. وكتب بلينكوف أن فرض مثل هذه القيود لا يمنح أي حق للشركة في الحصول على تعويض من الحكومة. وان أي مساعدة تُمنح للشركة تتم في إطار القرارات والسياسات الحكومية التي تم إقرارها لتحديد حجم الدعم الاقتصادي للشركات والمصالح التي تضررت نتيجة القرارات الحكومية وفرض القيود لمنع انتشار وباء كورونا.

ووجه بلينكوف كتابًا رسميًا إلى إل عال، يقول فيه ان ال عال تجاهلت المبالغ الضخمة التي تلقتها من الدولة خلال العام الماضي. وان أي مساعدة ستمنح لشركة إل عال ستتم في إطار المعايير التقديرية والقرارات الحكومية وليس نتيجة لواجب مفروض عليها. 

وتقول وزارة المالية أن مساهمي الشركة لم يفوا بالتزاماتهم بموجب الاتفاقية المبرمة بين الدولة والشركة الموقعة في مارس اذار 2021. ولم يتم اصدار او عرض أسهم بقيمة 105 مليون دولارا من اسهم الشركة للتداول، كان من المفترض ان يقوم صاحب السيطرة كيني روزنبرغ  بشراء اسهم بقيمة 43 مليون دولار منها.

وأعلنت شركة ال عال أن نقابة العمال العامة الهستدروت أعلنت نزاعًا عماليًا في الشركة، وأنه من المتوقع أن يقوم موظفي الشركة بالاضراب الفعلي في غضون أسبوعين، وقد يتم اعلان الاضراب في 18 أكتوبر تشرين الاول. حيث تطالب الهستدروت بضبط الأمن الوظيفي للمستخدمين في ظل االتغييرات التي تمر بها الشركة، وتقول الهستدروت ان إل عال تعمل بسوء نية بما يخص علاقات العمل بشكل عام وفي علاقات العمل الجماعية بشكل خاص.

 

heightقد يهمك ايضا