اغلاق
اغلاق

قريبًا : الانتقال من بنك الى آخر بسهولة وخلال 7 ايام عمل

WAZCAM, تم النشر 2021/09/20 18:24

أعلن بنك إسرائيل مؤخرًا عن اطلاق الإصلاح الخاص بالانتقال السريع من بنك إلى آخر مجانًا، والذي يتضمن خدمة 'اتبعني'. واعلن ان الخدمة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء بعد عيد العرش مباشرة. ويتيح الإصلاح العمل بنظام جديد لزبائن البنوك وتمكين الانتقال من بنك إلى آخر عبر الإنترنت، بدون تكلفة خلال 7 أيام عمل. بعد نقل النشاط المالي والإغلاق التلقائي للحساب في البنك القديم، ما لم يتبق أي نشاط آخر في البنك القديم، وتحويل كافة الدفعات التي تصل إلى الحساب القديم تلقائيًا إلى الحساب الجديد كجزء من "خدمة اتبعني".

بنك إسرائيل يعلن عن خدمة جديدة ستدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء من الاسبوع القادم، لتمكين الانتقال من بنك إلى آخر عبر الإنترنت

يسمح القانون للبنوك بالتحويل دون استبدال الشيكات

تم تطوير هذا النظام المعقد على مدى أكثر من ثلاث سنوات، لتسهيل بشكل عملية الانتقال بين البنوك، وتوسيع امكانيات تحسين شروط تعاملهم االزبائن مع البنوك. 

 

كيف يتم تقديم طلب نقل النشاط من بنك لآخر؟

من أجل تحويل النشاط من بنك إلى آخر، يجب التأكد من أن البنك الذي ترغب في التحويل إليه لديك فيه حساب فعال. بعد ذلك، انتقل إلى موقع الويب أو التطبيق الخاص بالبنك الذي تريد تحويل النشاط إليه وتقديم طلب بنقل الحساب من بنك الى آخر.

 

ما هي الحسابات التي لا يمكن تحويلها من خلال نظام الإنترنت؟

لا يسمح بتحويل حسابات الشركات أو الحسابات التي هناك بشأنها تعقيدات أو معوقات قانونية مثل الحسابات التي هناك حجوزات عليها، تم اجراء قروض فيها، كذلك الحسابات التي يديرها وصي، وما إلى ذلك.

 

صاحب الحساب الجديد هو نفسه المالك في الحساب القديم؟

سيكون من الممكن نقل النشاط من حساب إلى آخر دون أي إجراء آخر عندما تكون هناك مطابقة في هوية صاحب الحساب. عند إضافة أسماء اخرى إلى الحساب، يلزم الحصول على موافقتهم على طلب الانتقال.

 

ما هي أجزاء الحساب التي لن يتم نقلها تلقائيًا؟

القروض والائتمان (بما في ذلك قروض الإسكان) والودائع وبرامج التوفير والأوراق المالية غير القابلة للتحويل والخزائن والمنتجات المالية المرهونة لصالح البنك لضمان الائتمان.

 

ماذا تفعل حيال هذه الأجزاء؟

بالنسبة للمنتجات التي لن يتم نقلها تلقائيًا، يجب أن يتوصل الزبون والبنك القديم إلى اتفاق بشأن طريقة استمرار التسديد وجدولة التسديد بالتفاهم مع البنك القديم. 

 

متى سيتم تحويل الحساب من البنك القديم إلى البنك الجديد؟

بشكل عام سيتم اجراء عملية تحويل الحساب خلال 7 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، لكن من الممكن اختيار تاريخ اخر والاتفاق مع البنك على موعد محدد، بشرط أن يتم نقل النشاط البنكي في غضون 30 يوم عمل من تاريخ من تقديم طلب ساري المفعول. ومن الممكن اختيار تاريخ لاحق، على سبيل المثال، للتأكد من أنه بحلول وقت اكتمال عملية الانتقال، قد يتم خلالها استلام وسيلة دفع بديلة، مثل بطاقة ائتمان جديدة من البنك الجديد.

 

هل يمكن إلغاء الطلب بعد تقديم طلب تحويل حساب عبر النظام الإلكتروني؟

نعم، يمكن للزبون إلغاء الطلب عبر الهاتف حتى نهاية اليوم السادس من عملية التحويل.

 

 

ماذا يحدث للشروط في البنك القديم حتى تاريخ التحويل الفعلي؟

يحق للزبون الحصول على المزايا والخصومات في البنك القديم المحتفظ بها لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ تقديم الطلب، ما لم ينص على خلاف ذلك في الاتفاقية بين الزبون وبين البنك، وفي حال تراجع الزبون عن طلب وألغى التحويل، لن يكون هناك أي ضرر للمزايا والخصومات التي يحصل عليها من البنك القديم.

 

ما الذي تتضمنه خدمة " اتبعني "؟

تتيح خدمة 'Follow me' التحويل التلقائي للنشاط المالي للزبون من البنك القديم إلى البنك الجديد، لمدة عامين من تاريخ التحويل. يمنح توجيه النشاط الزبون الثقة في أن أي رسوم أو ائتمان مقدم في حسابه القديم سيتم توجيهه تلقائيًا إلى حسابه الجديد، بحيث يمكن الحفاظ على الاستمرارية في إدارة الحساب، دون الحاجة إلى الاتصال بالحساب القديم أو إضافة رصيد إليه (مثل شركة الكهرباء أو شركات الاتصالات، وتحويل الراتب للحساب أو لمؤسسة التأمين الوطني التي تخوله لحصول على مزايا مختلفة) وتحديثها بتفاصيل حسابه الجديد خلال فترة التحويل. كما يمكن للزبون أن يطلب في أي مرحلة إيقاف توجيه الأرصدة والنفقات من الحساب القديم إلى الحساب الجديد.

 

هل الخدمة تنطوي على تكلفة؟

لا. أحد المبادئ الأساسية هو أن الانتقال والتوجيه مجانيان للزبون.

heightقد يهمك ايضا