اغلاق
اغلاق

الرحلة السياحية الأولى للفضاء الخارجي.. دورة حول الأرض كل 90 دقيقة!

WAZCAM, تم النشر 2021/09/16 14:17

200 مليون دولار.. تقديرات تكاليف 4 بطاقات على متن الكبسولة كرو دراغون تابعة لشركة سبايس إكس!

 

انطلقت الرحلة الخاصة الأولى للفضاء الخارجي التي تقل مجموعة من أربعة مسافرين، في مهمة اطلق عليها "إنسبيريشن 4" بقيادة الأميركي جاريد إيزاكمان، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية "شفت فور بيتمنس"، والتي انطلقت منتصف ليل الخميس بتوقيت غرينتش، من مركز كنيدي الفضائي في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا.

وانطلقت الرحلة السياحية التاريخية الى الفضاء على متن الكبسولة "كرو دراغون" تابعة لشركة "سبايس إكس" ستدور بهم حول الأرض على مدى ثلاثة أيام، في أول رحلة في تاريخ البشرية تقتصر على ركّاب عاديين ليس بينهم أيّ رائد فضاء محترف،

وتمثل هذه الرحلة قفزة عالمية تفتح المجال امام المنافسة بين الشركات التي تنوي تقديم هذا النوع من الرحلات، على سفن تحملها الصواريخ للزبائن الأثرياء الراغبين في دفع المال مقابل الاستمتاع والمفاخرة بالقيام برحلات فضائية.

وتضم الرحلة الفضائية كل من: جاريد إيزاكمان (38 عاماً) وزملاؤه من أفراد الطاقم، شيان بروكتور (51 عاماً) وهايلي أرسينو (29 عاماً) وكريس سيمبروسكي (42 عاماً). وقد تم تثبيتهم في المقصورة المضغوطة لكبسولة من نوع "كرو دراغون"، لونها ابيض، اطلق عليها اسم "ريزيليانس"، وهم يرتدون ملابس الفضاء باللونين الأسود والأبيض.

وتستهدف "إنسبيريشن 4" الوصول إلى ارتفاع 575 كيلومتراً فوق الأرض، وهي نقطة أعلى من مدار محطة الفضاء الدولية والتلسكوب الفضائي "هابل". لتدور الكسبولة "كرو دراغون" حول الكرة الأرضية دورة كاملة كل 90 دقيقة بسرعة تبلغ حوالى 27360 كيلومتراً في الساعة، أي ما يقترب من 22 ضعف سرعة الصوت.

قدم إيزاكمان مبلغاً ضخماً لمالك "سبايس إكس" إيلون ماسك رفيقه على قائمة المليارديرات، كي يقوم بالرحلة مع زملائه الثلاثة في الطاقم. وقدرت مجلة "تايم" ثان من التذكرة للمقاعد الأربعة هوحوالي 200 مليون دولار.

وهدف إيزاكمان الى رفع مستوى الوعي وزيادة الدعم لـمستشفى "سان جودي" لأبحاث الأطفال، وهو مركز رائد لعلاج سرطان الأطفال في ممفيس بولاية تينيسي، من خلال مهمة "إنسبيريشن 4".

 

 

heightقد يهمك ايضا