اغلاق
اغلاق

انباء عن وصول بينيت الى شرم الشيخ للقاء السيسي

WAZCAM, تم النشر 2021/09/13 14:02

افيد قبل قليل عن طائرة إسرائيلية تتبع لشركة ال عال أقلعت من مطار تل ابيب – بن غوريون الى مطار شرم الشيخ، من المتوقع انها تقل رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وافيد ان بينيت سيتباحث مع الرئيس المصري حول ابرام اتفاق للتهدئة مع حماس، لوقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة، مقابل امتيازات وتسهيلات في ادخال البضائع والسماح بنقل الأموال الى القطاع. لكن يبدو ان السيسي يهدف الى الضغط على بينيت لاجراء خطوات أخرى نحو احياء عملية السلام وعودة المفاوضات مع الفلسطينيين، وقد يتم التباحث حول عقد قمة منطقية تجمع الرئيس الفلسطيني أبو مازن معدد من رؤساء الدول في المنطقة.

وكانت مصادر اعلامية عبرية قد أفادت الأسبوع الماضي ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في شرم الشيخ الأسبوع المقبل. وستكون هذه الزيارة الخارجية الثانية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، ولقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

كما تأتي هذه الزيارة بعد القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية، التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، وناقشت الملف الفلسطيني-الإسرائيلي وسبل إعادة عملية السلام والمفاوضات.

كما تم عقد لقاء بين وزراء الخارجية الأردني والفلسطيني والمصري في القاهرة الاسبوع الماضي.

heightقد يهمك ايضا