اغلاق
اغلاق

النقص بـ 90 الف سائق شاحنة في بريطانيا يرفع رواتبهم الى رأس القائمة!

WAZCAM, تم النشر 2021/09/06 13:21

راتب سائق الشاحنة في بريطانيا اعلى من رواتب المعلمين والمحامين والمهندسين

تعاني بريطانيا منذ شهور شحاً كبيراً في سائقي الشاحنات وهو ما أطلق تحذيرات مؤخراً على إمدادات الطعام والشراب والسلع الأساسية في الأسواق والمحلات التجارية. وقفزت رواتب ومعاشات سائقي الشاحنات في بريطانيا إلى مستويات قياسية لأول مرة في تاريخ البلاد تتفوق على رواتب المحامين والأطباء والمديرين التنفيذيين وكبار الموظفين وأصحاب المهن العالية والمؤهلين، ومن المتوقع أن تستمر بالارتفاع بسبب الظروف التي تشهدها البلاد.

ويقول البعض إن سبب شح السائقين والعاملين في بعض المهن الأخرى هو الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي أدى إلى فرض قيود على العاملين القادمين من الدول الأوروبية.

ويقدم السوبر ماركت ما يصل إلى 53 ألفاً و780 جنيهاً إسترلينياً كراتب سنوي لسائقي مركبات البضائع الكبيرة، وهو أعلى من راتب المدير التنفيذي في الشركة! وهو 45 ألف جنيه سنويًا.

وجاء في تقرير لجريدة التايمز اللندنية ان النقص الوطني يصل الى 90 ألف سائق، وأدى إلى نقص الإمدادات في محلات السوبر ماركت والمطاعم وبعض المتاجر الكبرى، مما دفع بعض السلاسل الكبيرة إلى الإغلاق المؤقت لبعض الفروع أو إزالة بعض السلع من قوائمها.

راتب سائق الشاحنة 53,780 جنيهاً إسترلينياً سنوياً وهو اعلى من رواتب معلمي المدارس الثانوية (40,880 جنيهاً إسترلينياً) والمحامين (43,190 جنيهاً إسترلينياً) والمهندسين المعماريين (42,930 جنيهاً إسترلينياً).

ويبلغ متوسط ​​عمر سائقي الشاحنات في بريطانيا حالياً 55 عاماً، وتؤثر ظروف العمل الصعبة على عزوف السائقين الجدد عن هذه المهنة، التي تتطلب قضاء 9-10 ساعات يومياً على عجلة القيادة، والنوم أحياناً في كابينة الشاحنة، واستخدام محطات الخدمة على الطريق.

وافيد ان سلسلة من المتاجر الكبرى تقدم مكافأة انضمام قدرها 1000 جنيه إسترليني لكل سائق ينضم للعمل فيها. وان متوسط ارتفع بنحو 7 آلاف جنيه إسترليني في الأشهر الـ18 الماضية.

وذكرت الصحيفة أن سائق شاحنة الذي يتقاضى راتبه 53780 جنيهاً إسترلينياً سنوياً سيجني بذلك أكثر من متوسط ​​الراتب لمعلمي المدارس الثانوية (40880 جنيهاً إسترلينياً) والمحامين (43190 جنيهاً إسترلينياً) والمهندسين المعماريين (42930 جنيهاً إسترلينياً).

heightقد يهمك ايضا