اغلاق
اغلاق

سموتريتش: ظروف الحبس المدللة مكنت السجناء من الفرار

WAZCAM, تم النشر 2021/09/06 11:51

أكد قائد لواء الشمال في مصلحة السجون الميجر جنرال أريك يعقوف ان حادث هروب السجناء الأمنيين هو أمر خطير ومعقد.

وقال في تصريح لوسائل الاعلام ان هؤلاء تمكنوا من الفرار بعد ان استغلوا عيبًا تخطيطيًا في مبنى السجن، أدى الى فراغات بين الزنازين، ولم يحفروا نفقًا .

ومن ناحيته شدد رئيس الوزراء نفتالي بينت على ان ما جرى حادث خطير يستوجب جهود جميع الأجهزة الأمنية.

استمرار عملية المطاردة

وتتواصل منذ ساعات الليل مطاردة السجناء الأمنيين الستة الذين فروا من سجن غلبوعا . وفي هذه المرحلة لم تصدر تعليمات خاصة الى الجمهور . ويفيد مراسلنا أن قوات كبيرة من الشرطة وجيش الدفاع تشارك في اعمال البحث مستعينة بمروحيات وطائرات مسيرة.

تعزيز القوات المرابطة في المعابر وخط التماس

وأوعز وزير الجيش بيني غانتس بتعزيز القوات المرابطة في المعابر وفي خط التماس، واجراء التحضيرات لإلقاء القبض على الفارين.

بارليف: إلقاء القبض على الفارين قد يستغرق وقتًا

كما أكد وزير الامن الداخلي عومير بار ليف ان إسرائيل ستلقي القبض على السجناء الفارين ومع ذلك أوضح ان الامر يمكن ان يستغرق أيامًا او أسابيع . وكشف عن ان احدى السيناريوهات المدروسة هي وصولهم الى المناطق أو الأردن. وقد وصل الوزير بار ليف الى غرفة العمليات بالقرب من سجن جلبوع حيث عقد جلسة مع مفتش الشرطة العام ومفوضة مصلحة السجون كبيتي بيري . وبدورها قالت بيري انه من السابق لأوانه التحديد ما اذا كانوا قد استعانوا بجهات من داخل مصلحة السجون.

سموتريتش: ظروف الحبس المدللة مكنت السجناء من الفرار

في الحلبة الحزبية قال رئيس الصهيونية المتدينة بتسالئيل سموتريتش ان السجناء الأمنيين لم يكونوا قادرين على الفرار لولا ما وصفه بظروف الحبس المدللة التي يتمتعون بها في السجن الإسرائيلي .

وقال ان تشديد ظروف الحبس كان واجبًا أخلاقيًا، واتضح اليوم انه أيضا واجب أمنيًا.

وقررت مصلحة السجون توزيع باقي السجون المحبوسين في السجن على زنازين أخرى .

وعلم انه تم قبل سنة نصب منظومة حديثة بكلفة ملايين الشواقل للتشويش على شبكة الاتصالات الخليوية في السجن ولكن لم يتم تشغيلها قط .

ويفيد مراسلنا أن أبرز الفارين هو زكريا زبيدي، المدان بالضلوع في اعتداءات اطلاق نار، اما الخمسة الآخرون فينتمون الى الجهاد الإسلامي وهم الشقيقان محمود ومحمد عريدة ويعقوب قدري وايهم كماجي ومناضل نفيعات . ويخشى انهم تمكنوا من الوصول الى جنين .

heightقد يهمك ايضا