اغلاق
اغلاق

افتتاح ميناء الخليج في حيفا: يستوعب اضخم الناقلات البحرية بسعة 18 الف حاوية

WAZCAM, تم النشر 2021/09/03 23:25

افتتاح ميناء الخليج في حيفا: يستوعب اضخم الناقلات البحرية بسعة 18 الف حاوية

 
ارصفة خاصة لاستيعاب اضخم السفن البحرية بطول 800 متر وعمق اكثر من 17 متر
الميناء الجديد يعتبر من احدث الموانئ والأكثر تطورًا عالميًا
اعلن رسميًا عن افتتاح ميناء جديد في حيفا، في خليج حيفا بمحاذاة ميناء حيفا القائم منذ ثلاثينيات القرن الماضي، بعد 15 عامًا من التخطيط واعمال البناء والبنى التحتية الضخمة. وتدير الميناء شركة الموانئ الإسرائيلية وشركة SIPG الصينية الدولية. حضر الحفل عشرات الضيوف، وكبار المسؤولين في وزارة المواصلات وشركة الموانئ الإسرائيلية وشركة SIPG الدولية.
وحصلت شركة SIPG الصينية الدولية على امتياز خاص لادارة الميناء لمدة 25 عامًا. ويتوقع ان يساهم ميناء الخليج بنهضة حقيقية للاقتصاد المحلي ويعزز من مدينة حيفا والمنطقة بأكملها. حيث يعد ميناء الخليج الجديد أحد أكبر مشاريع البنية التحتية في إسرائيل. وتم استثمار أكثر من 5.5 مليار شيكل في الميناء لاقامة بنى تحتية ضخمة ومعدات تشغيل حديثة تعتبر من الأكثر تطورًا في العالم، واستغرق بناء الميناء ست سنوات.
ويغطي الميناء مساحة بحرية تقدر بحوالي 840 دونما، وهو يتيح لأول مرة، للسفن الضخمة التي تحمل 18 ألف حاوية أو أكثر بالرسو في إسرائيل وتقصير مدة تفريغها وتحميلها. حيث يبلغ طول هذه السفن 400 متر وعرضها 62 مترًا. وتم بناء أرصفة خاصة بطول حوالي 800 متر لأول مرة، بعمق حوالي 17.3 مترًا لاستقبال هذه السفن، حيث يعتبر ميناء الخليج واحدًا من أكثر الموانئ تطوراً في العالم. 

heightقد يهمك ايضا