اغلاق
اغلاق

توقعات سلبية مع استمرار هبوط الدولار مقابل الشيكل

WAZCAM, تم النشر 2021/09/01 15:32

أدى التراجع المستمر للدولار الامريكي بعد ان هبط اليوم إلى سعر 3,204 شيكل وهو أدنى مستوى له في سبعة أشهر، تم تسجيلها ايضًا في بداية شهر اب، الى ارتفاع القلق في الأوساط المالية وبنك إسرائيل، من استمرار هبوطه الى دون مستوى 3,2 شيكل، وهو ما يحاول بنك إسرائيل عدم الوقوع فيه، لما سيجره من تأثيرات سلبية على الاسواق. حيث يرغب بنك إسرائيل بالحفاظ على مستوى الدولار عند سعر 2,4 شيكل، لضمان استقرار أسعار الواردات، وعدم ارتفاع الأسعار اكثر مما هي عليه اليوم.

ويبدو ان مهمة بنك إسرائيل في استمرار محاولاته للحفاظ على سعر الدولار تزداد صعوبة، بسبب وصول نفقات شراء العملة الصعبة الى ما قيمته حوالي 25 مليار دولار حتى الان، مع بقاء 4 اشهر حتى نهاية العام لصرف حوالي 5 مليار دولار لما تم تحديده منذ بداية العام الجاري، بتخصيص 30 مليار دولار لشراء العملات الصعبة، للتحكم باسعارها.

ويضع بعض المحللين سيناريوهات اكثر تشاؤمًا، حيث تظهر صورة مقلقة لأسواق العملات الصعبة مقابل الشيكل، ما يدل على إمكانية هبوط قيمة الدولار الى دون مستوى 3,2 شيكل، ليقترب الى نستوى 3,15 شيكل قبل نهاية العام كما يبدو، قد يؤدي إلى خسائر في القطاعات الصناعية.

heightقد يهمك ايضا