اغلاق
اغلاق

إعصار ايدا يتسبب بقطع الكهرباء عن 200 الف شخص في لويزيانا

WAZCAM, تم النشر 2021/08/30 9:25

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، وقوع كارثة كبرى في ولاية لويزيانا بعد أن ضربها الإعصار إيدا، مشيراً إلى أنه أمر بتقديم مساعدات اتحادية لدعم جهود مواجهة الإعصار. وأعلنت شركة الكهرباء في منطقة باتون روغ بولاية لويزيانا الأمريكية أنها تسعى لإعادة التيار الكهربائي فور حلول الظروف الملائمة للعمل.

وأفادت الشركة بأن ما لا يقل عن 200 ألف شخص أصبحوا بدون كهرباء في لويزيانا مع وصول الإعصار إيدا إلى اليابسة. ويقترب إعصاران قويان في المحيطين الهادئ والأطلسي من سواحل الولايات المتحدة، ما أسفر عن إطلاق استعدادات واسعة النطاق في عدد من الولايات الجنوبية للبلاد.

وأفاد بايدن بإمكانية حدوث دمار هائل يتمثل في انقطاع التيار الكهربائي لأسابيع في مناطق ساحل الخليج الأمريكي. وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أنه تحدث مع حكام الولايات في منطقة خليج المكسيك ونسق مع مؤسسات الكهرباء لإعادة التيار الكهربائي بعد إعصار "إيدا".

وفي المحيط الهادي، أكد مركز الأعاصير الوطني الأمريكي (NHC) يوم السبت أن إعصار "نورا" الذي يقع الآن على بعد نحو 230 ميلا (370 كلم) جنوبي غربي سواحل المكسيك يزداد قوة وتحول من فئة عاصفة استوائية إلى إعصار (أي فئة أخطر).

heightقد يهمك ايضا