اغلاق
اغلاق

ارتفاع حصيلة القتلى في هجوم مطار كابول الى 72 منهم 13 امريكيًا و 28 من طالبان

WAZCAM, تم النشر 2021/08/27 12:16

 

أكد مسؤول في حركة طالبان ومصادر في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الجمعة، أن عدد القتلى المدنيين في الانفجارين خارج مطار كابول ارتفع إلى ما لا يقل عن 72. وأن ما لا يقل عن 28 من حركة "طالبان" كانوا ضمن قتلى التفجيرين خارج مطار كابول. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: فقدنا أشخاصاً أكثر من الأميركيين. وقُتل في الهجوم ما لا يقلّ عن 13 جندياً أميركياً.

ووقع تفجيران انتحاريان قرب مطار كابول الدولي أمس الخميس، أعلن تنظيم "داعش - خراسان" الإرهابي مسؤوليته عنهما في وقت لاحق.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان لها انه منذ 14 آب، أجلت الولايات المتّحدة وساعدت في إجلاء حوالى 100 ألف شخص” من مطار كابول.

وافيد ان القوات البريطانية تشارف على انهاء مهامها اليوم في أفغانستان واجلاء كافة قواتها من كابول. وكانت طالبان قد حدد نهايو الشهر الجاري الموعد الأخير لاجلاء كافة القوات الأجنبية. فيما لم يعرف بعد اذا كان سيتم تمديد هذا الموعد، لانهاء المفاوضات بين طالبان والامريكان حول تفاهمات جديدة قد يمكن التوصل اليها بشأن إبقاء عدد من القوات الأجنبية في محيط المطار، لتوفير الحماية الدولية للمنطقة، وتسهيل التواصل والعلاقات الدولية لطالبان مع المجتمع الدولي.

heightقد يهمك ايضا