اغلاق
اغلاق

متى سيتم اعفاء المواطنين الإسرائيليين من تأشيرات الدخول (فيزا) للولايات المتحدة؟!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/26 19:03

متى سيتم اعفاء المواطنين الإسرائيليين من تأشيرات الدخول (فيزا) للولايات المتحدة؟!

 

ناقش رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت امس في اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي انطوني بلينكين ووزير الامن لويد أوستين، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان الغاء تأشيرات الدخول (فيزا) للمواطنين الإسرائيليين للولايات المتحدة. 

وتعمل السفارة الإسرائيلية في واشنطن منذ عدة سنوات على ضم إسرائيل لقائمة الدول التي تعفيها الولايات المتحدة من تأشيرات الدخول، لكن الجهات الامريكية رفضت طلب الإسرائيليين عدة مرات، لاسباب عديدة، ابرزها ان نسبة رفض طلبات التأشيرات المقدمة للسفارة الامريكية في تل ابيب تصل الى نسبة 6% تقريبًا، وهو اعلى من الحد الأقصى الذي تشترطه السلطات الامريكية (3%). ورفض السلطات الإسرائيلية الكشف عن السجل الجنائي لمواطنيها امام السلطات الامريكية.

وأوضحت الجهات الامريكية ان هناك استعداد من قبلهم للبدء بهذا المسار الذي سيستغرق مدة طويلة، ولن يكون ممكننًا اتمامه في الفترة القريبة، لكنهم لا يمانعوا بضم إسرائيل مبدئيًا لقائمة الدول التي يتم اعفاء مواطنيها من تأشيرات الدخول للولايات المتحدة. 

وعبر وزيري الخارجية والامن ان الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز علاقتها الاستراتيجية مع إسرائيل وأمنها واستمرار تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

heightقد يهمك ايضا