اغلاق
اغلاق

لائحة اتهام ضد شركة البار للسيارات بقيمة 176 مليون شيكل!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/25 18:41

النيابة تتهم "البار" بإجراء صفقات ضخمة لاستيراد اكثر من 1800 سيارة بين الأعوام 2013 و 2015 بالاحتيال والتزوير!

قدمت النيابة العامة اليوم الأربعاء لائحة اتهام في المحكمة المركزية في اللد ضد شركة بيع السيارات "البار" ومديرها السابق ينون عميت، والمديرة المالية السابقة في الشركة ايريت فرانكو، ومديرة قسم المشتريات ريعوت بينوديس، بتهم تتعلق بمخطط احتيال واسع النطاق للحصول على تصريح استيراد موازٍ للسيارات وتراخيص استيراد من وزارة المواصلات، وتقديم اتفاقيات مزورة مع تجار سيارات في دول اجنبية، تم بموجبها إجراء صفقات ضخمة لاستيراد اكثر من 1800 سيارة، بقيمة اجمالية تصل الى نحو 176 مليون شيكل، بين الأعوام 2013 و 2015.

وبحسب التهم الموجهة للشركة والمسؤولين، تم شراء سيارات في الولايات المتحدة بطرق ملتوية وبالتحايل على البنود التي يلزم بها القانون. حيث قدمت الشركة إلى السلطات الإسرائيلية وثائق مزورة عن شركات أمريكية لتجارة السيارات، والمصادقة عليها رسميًا، فيما تقول لائحة الاتهام أن لم يتك ابرام أي صفقات مع هذه الشركات، وانه تم استغلال التراخيص التي تم الحصول عليها لاستيراد السيارات من شركات أخرى، بشكل مخالف للقانون.

وأفادت النيابة ان التحقيقات جارية في هذه الملفات منذ العام 2015، بشكل سري وفقًا للائحة الاتهام، وانه تم تنفيذ خطة احتيالية للحصول على تصريح للاستيراد الموازي للمركبات وتراخيص الاستيراد من وزارة المواصلات، باستخدام اتفاقيات مزورة مع تجار سيارات في الخارج وتزوير وثائق المواصفات.

وقد حدثت هذه المخالفات في الفترة التي سبقت دخول قانون ترخيص السيارات حيز التنفيذ، والذي ينظم وضع مستوردي السيارات في إسرائيل، في العام 2016. وتم تقديم لوائح ضد عدد من الأشخاص المتورطين في هذه القضية، الذين كان لهم أدوار مختلفة في تنفيذ هذه المخالفات بحسب لائحة الاتهام التي قدمت للمحكمة.

heightقد يهمك ايضا