اغلاق
اغلاق

الزام ميطاف داش بإعادة ربع مليار شيكل لتوفيرات التقاعد بسبب رسوم إضافية!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/25 16:13

حكمت محكمة تل أبيب المركزية على صندوق الاستثمار وتوفيرات التقاعد "ميطاف داش" بإعادة أكثر من ربع مليار شيكل إلى الأعضاء، بسبب تحصيل رسوم  باهظة مقابل إدارة التوفيرات، بشكل مخالف للاتفاقيات، ما يعتبر خرقًا للواجب الائتماني مقابل الزبائن. وصدر الحكم في الدعوى الجماعية التي رفعها أعضاء صندوق الادخار، بدعوى  فرض رسوم اضافية على عكس ما تم الاتفاق عليه معهم عند انضمامهم  للصندوق.

وفرضت القاضية ميخال أغمون غونين الحكم على ميطاف داش، على الرغم من ان الصندوق الذي تدريه كان يتبع لشركة أخرى سابقًا، وقد قامت بشرائه في فترة متأخرة. وقالت المحكمة انه مع القوة العظمى تأتي المسؤولية الكبيرة، وان القوة العظمى تتطلب مسؤولية كبيرة.

ان تحصيل الرسوم الإدارية على مدى سنوات عديدة في مدخرات التقاعد التي تعتبر منتج طويل الامد، يتطلب مسؤولية كبيرة واحترامًا للقوانين بشكل منضبط ومسؤول. فإن كل عُشر زيادة في المائة في الرسوم الإدارية، التي يتم تحصيلها من مبالغ كبيرة على مر السنين، والتي قد يبدو أنها لا تذكر، يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة في رواتب ومخصصات الشيخوخة التي يحصل عليها المؤمّنون.

لذلك يجب على أصحاب التوفيرات والادخارات التقاعدية الانتباه للرسوم التي يتم جبايتها منهم، ومراجعة أصحاب الاختصاص والمستشارين التقاعديين.

heightقد يهمك ايضا