اغلاق
اغلاق

شركة إسرائيلية تنافس لتطوير اضاءة الشوارع في أبو ظبي

WAZCAM, تم النشر 2021/08/24 18:36

أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية ان شركة "شيكون فيبينوي" لاعمال الإسكان والبناء وتطوير البنى التحتية الإسرائيلية، انتقلت إلى المرحلة الثانية في مناقصة لتطوير الإضاءة في شوارع العاصمة الإماراتية أبو ظبي، واستبدالها بإضاءة جديدة تستخدم تقنية “LED”.  وتخوض المناقصة 8 شركات في هذه المرحلة، من بينها شركة “EDF” الفرنسية العملاقة، وشركة السكك الحديدية الصينية، وشركات اجنبية أخرى.

ويشمل المشروع تمويل وإقامة وتشغيل أكثر من 135 ألف مصباح في شوارع أبو ظبي، تعمل بتقنية “LED” التي توفر الطاقة في الشوارع الداخلية والشوارع الواصلة بين المدن في محيط أبو ظبي. وقدرت تكاليف المناقصة بقيمة 320 مليون دولار.

وهذه هي المرة الأولى التي تخوض فيها شركة إسرائيلية مناقصة داخل الإمارات، تتم فيها عملية التسجيل للمناقصة من الفرع الإسرائيلي لمكتب استثمار أبو ظبي في مدينة تل أبيب. ومن المتوقع أن تصل فترة العمل في المشروع الى 15 شهرًا، بالإضافة إلى 10 أشهر للتشغيل والصيانة.

وقدر حجم المبادلات التجارية بين إسرائيل والامارات بعد مضي عام على التطبيع، بأكثر من 570 مليون دولار. وقدرت جهات اسرائيلية إمكانية تجاوز التبادلات التجارية بين إسرائيل والإمارات بنحو ثلاثة مليارات دولار في غضون ثلاث سنوات، وفق بيانات للمكتب المركزي للإحصاء في إسرائيل.

وقدر حجم الصادرات الإسرائيلية للامارات بحوالي 197 مليون دولار من السلع والخدمات، فيما وصل حجم الواردات منها الى حوالي 372 مليون دولار، خلال عام 2020 والأشهر الستة الأولى من عام 2021.

heightقد يهمك ايضا