اغلاق
اغلاق

طالبان تؤكد العودة لنظام الشريعة الإسلامية وتطمئن العالم: تعلمنا من دروس الماضي!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/24 12:10

تصر حركة طالبان على حقها بإقامة امارة إسلامية، كما صرح الناطق بلسانها الدكتور محمد نعيم، المتحدث باسم المكتب السياسي، مؤكدًا ان حركته أرسلت رسائل طمأنة للداخل الأفغاني، والمحيط الإقليمي، والمجتمع الدولي، بأنها لن تكون منطلقاً لأي عمليات تهدد أمن أي دولة أخرى. وقال نعيم إن الحرب انتهت، ومرحلة السلام قد بدأت، وإن نظام الحكم سيكون إسلامياً، يستجيب لرغبات الشعب الأفغاني، ويستجيب لآماله وتطلعاته. واعتبر أن الإمارة الإسلامية تعلمت من تجارب الماضي، واكتسبت خلال العشرين سنة الماضية كثيراً من التجارب في مختلف المجالات. وتحدث عن تغيرات كثيرة في مجالات مختلفة، قائلاً: الآن لدينا تجارب كثيرة.

وأوضح نعيم أن طالبان أكدت حرصها على تعليم المرأة الأفغانية، وعلى حقها في العمل، ولكن ذلك كله يجب أن يكون وفق الضوابط الشرعية، وخاضعًا لسيطرة الحركة، وهذا لا تعني نهاية العالم بالنسبة للأفغانيات، على حد تعبيره.

ويبدو ان الرسالة التي تريد طالبان بثها للعالم هي تجاوز المراحل السابقة والتطلع إلى مرحلة جديدة تتجاوز حزازات الماضي ومراراته، وتؤسس لعلاقات جديدة يجتمع فيها جميع الأفغان لبناء نظام إسلامي. كما أبدت الحركة استعدادها لتجاوز الماضي، وتأسيس علاقات متبادلة تقوم على حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الآخرين.

heightقد يهمك ايضا