اغلاق
اغلاق

قائد شرطة الشمال: الحكومة رفضت توصيتنا بتحديد عدد المشاركين في ميرون بـ 10 الاف!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/22 14:15

اليوم الأول للجنة التحقيق الرسمية في حادثة ميرون يبدأ بالاستماع لشهادة قائدة شرطة الشمال شمعون لافيبدأت اليوم لجنة التحقيق الرسمية في حادثة الاحتفالات الدينية اليهودية في جبل ميرون اعمالها رسميًا، حيث يتم الاستماع الى شهادة قائد شرطة المنطقة الشمالية، الضابط شمعون لافي، وهو الشاهد الأول الذي يمثل أمام لجنة. وادت حادثة ميرون الى مقتل 45 شخصًا واصابة 150 آخرون في الحفل الديني الذي أقيم في 30 نيسان.

وأشار لافي في شهادته إلى ان الشرطة حاولت الحد من اعداد المشاركين، وقال انها وصت بتحديد عدد المشاركين لعشرة آلاف شخص، بسبب انتقال العدوى لفيروس كورونا. لكن الحكومة لم تقبل توصية الشرطة. وقال لافي في شهادته إن وزير الأمن الداخلي آنذاك أمير أوحانا تحدث معه قبل الحادث بحوالي أسبوعين. وقال إنه كان يلتقي بأعضاء كنيست ووزراء من الأحزاب الدينية اليهودية، وأنه ينوي العمل مع رئيس الوزراء لإبقاء ميرون مفتوحا، لذلك علينا أن نكون مستعدين. ووصف لافي أنه دعا ممثلين عن الوزارات الحكومية للتوصل إلى توصية لتقليل الازدحام الشديد بسبب لوائح وتقييدات كورونا، لكن "في اليوم السابق للحدث أدركنا أنه لا توجد قيود من قبل وزارة الصحة على الحدث وكل شيء هو مفتوح. ولا يوجد أي تقييدات!

كما أشار لافي الى تراكم التجاوزات والاخفاقات منذ سنوات طويلة في الحفاظ على قيود السلامة والأمان في المكان، وعدم جاهزية المكان لاستقبال الاعداد الضخمة التي تأتي في ذكرى الراب شمعون، الت يتصل الى عشرات الالاف.

heightقد يهمك ايضا