اغلاق
اغلاق

اغلاق مطار كابول لاجلاء المتواجدين فيه وانباء عن هجوم محتمل لداعش!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/22 12:57

أفغانية تضع مولودها في طائرة عسكرية امريكية

افادت وسائل إعلام أفغانية انه تم إغلاق مطار كابل لمدة يومين من أجل إجلاء الأشخاص المتواجدين حاليا في أراضيه. ونقل عن تصريح لحركة طالبان أن الحركة ستسهل عملية الخروج من المطار في الساعات القريبة القادمة.

ويقتحم الراغبون في مغادرة أفغانستان المطار على خلفية الأنباء المتوفرة لدى العسكريين الأمريكيين حول وجود تهديد "محتمل" للمطار من جانب داعش.

ونقلت وسائل إعلام أفغانية عن وزارة الدفاع البريطانية أن 7 أفغان قتلوا جراء التدافع الشديد والإزدحام في مطار كابل.

ومن بين القصص الحزينة لهروب الأفغان، تطلّ فرحة نادرة، تكفكف دموع الفارين من البلاد، بطلتها امرأة افغانية أنجبت طفلا على متن طائرة أمريكية.

القصة السعيدة؛ كان مسرحها طائرة C-17 العملاقة، التابعة للقوات الجوية الأمريكية، بينما كانت في رحلة الإجلاء الثانية نحو ألمانيا، أمس السبت. وقالت القوات الجوية الأمريكية إن الأم بدأت تعاني من مضاعفات، عندما كانت الطائرة على ارتفاع عالٍ، وعادة ما يزيد الارتفاع عن 28 ألف قدم (8534 مترا)، بسبب انخفاض ضغط الهواء في الطائرة.

حيث قرر قائد الطائرة النزول عن الارتفاع لزيادة الضغط الجوي في الطائرة، الأمر الذي ساعد على استقرار حياة الأم وإنقاذها. وبمجرد وصول الطائرة إلى الأرض في قاعدة رامشتاين، ساعد أفراد من المجموعة الطبية رقم 86 التابعة للقوات الجوية في ولادة الطفل بحجرة الشحن التابعة لـ C-17.

heightقد يهمك ايضا