اغلاق
اغلاق

كابينيت كورونا يجتمع اليوم لاتخاذ قرار بافتتاح العام الدراسي

WAZCAM, تم النشر 2021/08/22 9:44

 

يجتمع عصر اليوم الاحد مجلس وزراء كورونا – كابينيت كورونا، لمناقشة افتتاح العام الدراسي والتفاصيل المتعلقة بذلك وقضية تطعيم الطلاب خلال ساعات الدوام الدراسي، بناءً على طلب وزيرة التربية والتعليم يفعات شاشا بيطون، وبمشاركة الخبراء وممثلي نقابة المعلمين ولجان اولياء أمور الطلاب وممثلين عن مجالس الطلبة القطرية للطلاب.

 ومن المفترض ان يجري الوزراء مناقشة شاملة ومعمقة لهذه القضايا، واتخاذ القرارات الواضحة، وعدم ارجاء التعامل معها، ليستعد الأهالي بشكل عملي لافتتاح العام الدراسي، ليدرك الطلاب ان المدارس ستفتح أبوابها، وعدم إبقاء الضبابية والشائعات سيدة الموقف.

ومن المتوقع أن يناقش الوزراء والخبراء برنامج العمل المتفق عليه بين وزارتي الصحة والتعليم، بخصوص انتقال الصفوف التي سيكون عدد الطلاب الين تلقوا التطعيم فيها اقل من 70٪ إلى التعلم عن بعد عبر الانترنت في حال اكتشاف الإصابة بينهم، للصفوف 8-12 في المدن الحمراء.

ومن المرجح ان يتم افتتاح العام الدراسي في موعده في بداية أيلول بدون تأجيل، على الرغم من أن إمكانية التأجيل لا تزال قائمة، على الأقل في المدن والبلدات الحمراء، في حال عدم هبوط عدد المصابين فيها بالوباء. وهناك العديد من الأمور تؤجل وزارة الصحة اتخاذ القرار بشأنها اليوم، وتفضل تأجيل القرارات حتى عطلة نهاية الأسبوع القادم، لمعرفة كيف سيتطور المرض في الأيام االقادمة، واذا ما كانت اعداد العدوى تتجه فعليًا نحو الهبوط ام نحو الارتفاع!

وتعمل وزارة الصحة في الوقت الحالي ضمن استراتيجية الحكومة لتشجيع التطعيم باللقاح الثالث، والعمل على اقناع الكثيرين ممن لم يتطعموا بالحصول على التطعيم الأول، لأنه كما يبدو تم اسقاط خيار الإغلاق الرابع.

لكن الأهم هو افتتاح العام الدراسي في موعده، كما يؤكد المدير العام لوزارة الصحة، ناحمان آش، في الأول من أيلول. لكن من غير الواضح ما اذا كانت جلسة الكابينيت ستناقش تفاصيل حول التجمعات في المدارس،واجراء الفعاليات الثقافية العامةوامور أخرى من هذا القبيل. وقد يرجئ الكابينيت العديد من هذه التفاصيل، بسبب عطلة المدارس اليهودية خلا شهر أيلول لايام طويلة، بسبب أعياد الطوائف اليهودية، لكن ماذا عن المدارس العربية التي ينطلق فيها العام الدراسي بدون عطل، هل هناك من يتابع هذه التفاصيل من اجل ضمان صحة أطفالنا؟

heightقد يهمك ايضا