اغلاق
اغلاق

اليونيسيف تحذر! من ازمة إنسانية وانقطاع المياه عن 4 ملايين شخص في لبنان!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/21 14:46

حذرت منظمة "اليونيسيف" التابعة للأمم المتحدة، من احتمال تعرض نحو 4 ملايين شخص في لبنان، لنقص حاد في المياه أو انقطاعهم التام عن إمدادات المياه الصالحة للشرب في الأيام المقبلة، ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة! ومن المتوقع ان يواجه أكثر من أربعة ملايين شخص في مختلف أنحاء لبنان - معظمهم من الأطفال والعائلات الأكثر هشاشة - احتمال تعرضهم لنقص حاد في المياه، أو انقطاعهم التام عن إمدادات المياه الصالحة للشرب في الأيام المقبلة.

وكانت اليونيسيف قد حذرت الشهر الماضي من أن أكثر من 71% من سكان لبنان قد لا يحصلون على المياه هذا الصيف، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين، استمر هذا الوضع المحفوف بالمخاطر، حيث تعرضت الخدمات الضرورية، بما في ذلك المياه والصرف الصحي وشبكات الطاقة والرعاية الصحية، لضغوط هائلة.

وتعاني المرافق الحيوية مثل المستشفيات والمراكز الصحية، من ازمة حادة في توفير مستلزماتها حيث أصبحت محرومة من المياه الصالحة للشرب، بسبب نقص الكهرباء، مما يعرض الأرواح للخطر. وتتعاظم التحذيرات من تعريض خدمات الصحة والنظافة العامة للخطر، وقد يشهد لبنان زيادة في الأمراض المنقولة عبر المياه، بالإضافة إلى زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ودعت اليونيسيف إلى الاستعادة العاجلة لإمدادات الطاقة التي تعتبر الحل الوحيد لاستمرار تشغيل خدمات المياه.

ولن يتمكن لبنان من اجتياز هذه المرحلة الحرجة وتوفير الاحتياجات الهائلة، الا بالتشكيل العاجل لحكومة جديدة مع التزامات واضحة بالإصلاح أمر بالغ الأهمية لمعالجة الأزمة الحالية من خلال إجراءات حازمة ومنهجية لحماية حياة الأطفال وضمان الوصول للمياه وجميع الخدمات الأساسية.

heightقد يهمك ايضا