اغلاق
اغلاق

الامارات محطة لاستقبال 5 الاف لاجئ أفغاني تقلهم الطائرات الامريكية بضمنهم الرئيس السابق

WAZCAM, تم النشر 2021/08/21 14:38

شقيق الرئيس السابق أشرف غني، يبايع إمارة أفغانستان الإسلامية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستستضيف 5 آلاف شخص من المواطنين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان. وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن الإمارات، وبطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول اخرى

ومن المقرر أن يغادر المواطنون الأفغان الذين سيتم إجلاؤهم إلى دولة الإمارات من العاصمة الأفغانية كابل خلال الأيام القادمة، على متن طائرات أمريكية. 

يشار إلى أن الإمارات قامت مؤخراً بتسهيل مغادرة عدد من الرحلات الجوية التي تقل مئات الأجانب من أفغانستان،  والدبلوماسيين والموظفين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمنظمات غير الحكومية عبر مطاراتها. 

قال مسؤول في طالبان إن عناصر الحركة لم يخطفوا أي أجنبي منوها بأن بعضهم قيد الاستجواب قبل خروجهم من البلاد.

وأفادت حركة طالبان ان مقاتلي الحركة لم يخطفوا أي أجنبي لكن بعض الأجانب يخضعون للاستجواب قبل السماح لهم بمغادرة أفغانستان. وان قادة الحركة يناقشون خلال المحادثات والمفاوضات الجارية كيفية ضمان مغادرة القوى الغربية لأفغانستان بشروط ودية.

وأشارت "طالبان" اليوم السبت إلى أن حشمت غني، شقيق الرئيس السابق أشرف غني، بايع إمارة أفغانستان الإسلامية على يد الحاج خليل الرحمن حقاني (وهو عضو بارز في شبكة حقاني).

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس أشرف غني غادر البلاد الأحد الماضي بعد دخول قوات طالبان العاصمة كابل دون مواجهة أي مقاومة تذكر من قبل قوات الحكومة المعترف بها دوليا، وهو موجود الآن في الإمارات.

heightقد يهمك ايضا