اغلاق
اغلاق

شكوى لبنانية ضد إسرائيل لاستخدام اجوائها وقصف سوريا!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/20 11:58

الطيران الإسرائيلي يعود ليقصف سوريا من الأجواء اللبنانية لتفادي اذرع الدفاع الجوي السورية

اعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبناني عن طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، من وزيرة الخارجية بالتكليف، زينة عكر، الإيعاز لمندوبة لبنان في الأمم المتحدة بتقديم شكوى عاجلة ضد العدو الإسرائيلي الذي انتهك السيادة اللبنانية وعرض سلامة الطيران المدني للخطر وهدّد حياة الركاب المدنيين، اللبنانيين والأجانب، للخطر بشكل مباشر، بعد ان عادت إسرائيل الى استخدام الأجواء الجوية اللبنانية لقصف سوريا.

وأكد الرئيس دياب أن استمرار العدو الإسرائيلي بانتهاك سيادة لبنان يشكل تهديدا مباشرا للقرار الأممي 1701، مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة العدوان الإسرائيلي واتخاذ الإجراءات التي تحفظ السيادة اللبنانية وتحمي القرار الدولي 1701.

وقد أعلن مصدر عسكري سوري أن العدو الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة 23،03 من مساء امس الخميس، باستخدام الأجواء اللبنانية لاطلاق رشقات من الصواريخ من جنوب شرق بيروت، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص.

هذا وهزت عدة انفجارات العاصمة السورية دمشق، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، فيما ذكرت وسائل إعلام حكومية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية فوق دمشق.

heightقد يهمك ايضا