اغلاق
اغلاق

الربح الصافي لبنك مزراحي- طفحوت في الربع الثاني من السنة الحالية وصل الى 988 مليون شيكل

WAZCAM, تم النشر 2021/08/18 18:28

 

بزيادة نحو 174% مقارنة بالسنة الماضية:

 

الربح الصافي لبنك مزراحي- طفحوت في الربع

الثاني من السنة الحالية وصل الى 988 مليون شيكل

 

 

* المدير العام موشيه لاري: نتائج الربع الثاني والنصف الأول من السنة تعكس استمرار زخم النمو في البنك الى جانب التأثير الإيجابي لشراء بنك إيـﭼود 

 

 حقق بنك مزراحي طفحوت أرباحًا غير مسبوقة في الربع الثاني من السنة الحالية 2021، حيث بلغ الربح الصافي في هذه الفترة 988 مليون ش.ج، بزيادة نحو 174% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية. وبهذه المناسبة قال المدير العام لبنك مزراحي طفحوت، موشيه لاري: "إن هذا الربح الكبير في الربع الثاني من سنة 2021 والنصف الأول من السنة يعكس استمرار النمو الذي يميّز البنك في السنوات الأخيرة، بالإضافة الى مساهمة شراء بنك إيـﭼود في الربح والتأثير الإيجابي على توسيع نشاطنا التجاري".

 

وأضاف لاري، أنّ استمرار التوسّع في نشاط البنك يمكن رؤيته من خلال تطوّر بنود الموازنة الرئيسية، حيث إنّ إجمالي الموازنة في النصف الأول وصل الى أكثر من 374 مليار شيكل، مقارنة بنحو 360 مليار شيكل في نهاية سنة 2020، أي وتيرة ارتفاع سنوي بنسبة أكثر من 8%، وبلغ الائتمان للجمهور أكثر من 254 مليار شيكل، مقارنة بنحو 245.5 مليار شيكل في نهاية سنة 2020. وبلغت إيداعات الجمهور في النصف الأول من السنة الحالية 2021، نحو 294.5 مليار شيكل، مقارنة بنحو 284 مليار شيكل في نهاية 2020، أي بوتيرة ارتفاع سنويّ تصل نسبته الى نحو 7.3%.

 

وأكد المدير العام للبنك أنّ النمو في النشاط التجاري في النصف الأول من عام 2021 "ما كان ليتحقق لولا التجنّد غير العادي لآلاف موظفينا ومديرينا المتفانين في عملهم". وأشار الى أنّ كثرة المهام والحاجة إلى التعامل في وقت واحد مع مجموعة من التحديات والأعباء غير العادية، تطلّبتا من موظفي البنك بذل جهود كبيرة بشكل خاص. 

 

وأشار لاري الى أنه، "لحسن الحظ، وبفضل تصميم والتزام موظفينا واصلنا، حتى في فترة كورونا المعقدة والصعبة، تنفيذ وتطبيق الخدمة الشخصية والإنسانية التي نؤمن بها، وتقديم الدعم المهني والعروض القيّمة والأنسب لاحتياجات كل زبائننا، الخاصين والتجاريين، على حدّ سواء".

 

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا