اغلاق
اغلاق

عودة المعتمرين الى الديار الحجازية ورفع الطاقة الاستيعابية الى 2 مليون معتمر شهريًا

WAZCAM, تم النشر 2021/08/15 10:26

عودة المعتمرين الى الديار الحجازية ورفع الطاقة الاستيعابية الى 2 مليون معتمر شهريًا

شرعت السعودية في استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجياً منذ الأسبوع الماضي، تزامناً مع رفع الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهرياً. وتتضمن البروتوكولات الصحية للمعتمرين من خارج المملكة تقديم شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر ضمن مسوغات طلب أداء المناسك، مع اشتراط أن تكون اللقاحات معتمدة، إضافة إلى إقرار بصحة المعلومات، والالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين القادمين من الدول التي ما زال تعليق القدوم المباشر منها إلى المملكة مستمراً، وذلك وفق الآليات المعتمدة من الجهات المختصة.

استقبلت السعودية أول أفواج المعتمرين القادمين من الخارج، وسط منظومة متكاملة من الخدمات وفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية اتخذت من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة، وذلك مع وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز بمحافظة جدة.

واستكملت المديرية العامة للجوازات، في وقت سابق، جميع التجهيزات البشرية والتقنية لاستقبال المعتمرين وتقديم الخدمات لهم، إلى جانب وزارة الحج والعمرة التي عملت على التنسيق مع الجهات المعنية على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن، في الوقت الذي استقبلت أولى أفواج المعتمرين بالورود والهدايا.

وافيد أن مواقع الإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة للمعتمرين القادمين من الخارج ستطبق فيها اشتراطات السلامة، التي تتضمن توفير أدوار خاصة لعزل الحالات المشتبه فيها، واتباع البروتوكولات الصحية الخاصة بمرافق الإيواء، إضافة إلى المعايير الإضافية التي وضعتها وزارة الحج والعمرة مثل ضرورة عرض الفنادق خدماتها من خلال محرك الحجز المركزي السعودي وتحديد فئات تصنيف معينة للفنادق.

heightقد يهمك ايضا