اغلاق
اغلاق

الصحة تحذر من العودة الى الاغلاق الشامل لمدة اسبوعين

WAZCAM, تم النشر 2021/08/14 9:38

حذر مسؤول رفيع في الجهاز الصحي من ان إسرائيل ستضطر بعد حوالي أسبوعين الى اتخاذ قرار بشان تشديد الإجراءات الوقائية من عدمه، بما في ذلك إمكانية اللجوء الى اغلاق - اذا ما استمرت وتيرة انتشار العدوى على منوالها الحالي. وقال المسؤول: "إن إعطاء اللقاح المضاد لكورونا لثمانين بالمائة (80%) ممن بلغوا الخمسين فما فوق سيؤدي الى تثبيت المنحنى الوبائي بحسب التقديرات. وفي سياق حديث مع مراسلة القناة المتلفزة الحادية عشرة، رأى المسؤول الكبير في وزارة الصحة ان الشارتين الخضراء والبنفسجية تساهمان في احتواء الفيروس.

هذا وقالت رئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة الدكتور شارون الروعي برايس، إنه يجب فتح السنة الدراسية في الأول من الشهر القادم وتطعيم التلاميذ ضد كورونا داخل المدارس بالتنسيق مع أولياء امورهم، كما هو الحال بالنسبة لباقي اللقاحات التي يتلقونها.

 

وفي غضون ذلك، تقوم مؤسسة نجمة داود الحمراء بالتعاون مع وزارة الصحة وبلدية تل ابيب مساء اليوم بحملة تطعيمات كبيرة في ميدان ديزينغوف بالمدينة. وستبدأ هذه الحملة الساعة الثامنة مساءا لتستمر حتى الساعة الرابعة من فجر غد الاحد. ودعت مؤسسة نجمة دواد الحمراء جميع المؤمنين في مختلف صناديق المرضى والمقيمين في البلاد الى القدوم لتلقي التطعيم.

 

heightقد يهمك ايضا