اغلاق
اغلاق

اديداس تبيع ريبوك بأكثر من 2 مليار يورو!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/13 13:00

اديداس تبيع ريبوك بأكثر من 2 مليار يورو!

ارتفاع اسهم اديداس بعد الإعلان عن الصفقة
بعد 15 عاما على استحواذ أديداس على شركة ريبوك مقابل 3.1 مليار يورو، وتراكم الخسائر للطرفين، أعلنت اديداس بيع ريبوك اليوم مقابل 2.1 مليار يورو، بعد التوصل لاتفاق نهائي لفض الشركة بينهما.
وعرضت اديداس بيع شركتها الأمريكية ريبوك المعروضة منذ فترة، واتفقت مع مجموعة أوثنتيك براندز (ايه بي جي) على بيع العلامة الأمريكية مقابل 2.1 مليار يورو. وافيد أن اتمام الصفقة سيتم في الربع الأول من 2022، حيث تعتزم أديداس توزيع الجزء الأكبر من العائدات النقدية على مساهميها. وارتفع سعر سهم شركة اديداس في البورصة بعد الإعلان عن الصفقة.
وكانت ريبوك تشتكي من أن أديداس تهتم فقط بتطوير علامتها التجارية ولا تهتم بالعلامة الأمريكية بما يكفي، الامر الذي أدى الى تراجعها.
وكانت أديداس في عام 2006 وهي تحت قيادة رئيسها السابق والرئيس الحالي لنادي بايرن ميونخ هربرت هاينر، استحوذت على ريبوك مقابل 3.8 مليار يورو قبل 15 عاما، وخلال تلك الفترة لم تتمكن العلامة الأمريكية من الإسهام في أرباح أديداس على النحو الذي تخيلته الشركة الأم.
ويعد إعادة هيكلة ريبوك التي عرفت باسم "قوي نفسك" في العام 2016، تمكنت العلامة التجارية من تحسين ربحيتها بنسبة كبيرة وعادت إلى منطقة الأرباح في عام 2018. وفي عام 2019 استمرت ريبوك بالنمو، بفضل زيادة مبيعاتها في سوقها الأصلية بأمريكا الشمالية وفي العالم، بنسبة 2%.
وبعد تراجع احتياطها النقدي بأكثر من 500 مليون يورو في الفصل الأول، حصلت أديداس في نيسان الماضي على قرض طوارئ بقيمة 2,4 مليار يورو من بنك الاستثمار العام "كي.إف.دبليو" و600 مليون من بنوك خاصة.

heightقد يهمك ايضا