اغلاق
اغلاق

رئيس الاستخبارات الامريكية يلتقي أبو مازن في محاولة لاعادة ترتيب الأوراق مع اسرائيل

WAZCAM, تم النشر 2021/08/12 10:03

بعد شهرين من زيارة وزير الخارجية الأمريكي الى المنطقة، يقوم رئيس رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، بمتابعة ما قد بدأه وزير خارجيته لاعادة ترتيب الأوراق في المنطقة بعد ان فقدت وزارة الخارجية الامريكية تأثيرها الدبلوماسي في العديد من الأوراق والقضايا ابان عهد ترامب. وتعود أمريكا للملمة جراح الملف الفلسطيني الإسرائيلي في مسعى لاعادة احياء المفاوضات المتعطلة منذ اكثر من عقد بشكل شبه تام، مع الإبقاء على التنسيق الأمني الذي يلوح به ابومازن مع كل ازمة من جديد، ويتناسى تعليقه المسحوب او الوهمي في كل مرة من جديد!

ويلتقي بيرنز بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية، لبحث التنسيق مع الولايات المتحدة وإسرائيل، فيما ملفات ما يسمى بمكافحة الإرهاب، والتنسيق بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، والوضع الأمني في المنطقة. 

كما سيتم بحث استمرار إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن والعقبا القانونية التي تواجه إعادة تشغيله، وزيادة المساعدات الامريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وإعادة برامج المساعدات الأميركية من خلال وكالة التنمية الأميركية "USAID"، والتي تبنت العديد من مشاريع البنى التحتية الفلسطينية وقطاعي الصحة والزراعة. 

وكانت الإدارة الامريكية الجديدة في عهد بايدن قد تعهدت بتقديم دعم بقيمة حوالي 360 مليون دولار امريكي للسلطة الفلسطينية، بالإضافة الى ويقدّر الدعم المالي الأميركي للأجهزة الأمنية الفلسطينية بنحو 80 مليون دولار سنوياً، الذي تقول مصادر امنية عربية انه استمر حتى ابان فترة ترامب من خلال برامج مكافحة الإرهاب التي تدعمها الولايات المتحدة في العديد من دول المنطقة.

 

heightقد يهمك ايضا