اغلاق
اغلاق

اشتداد الازمة المالية في السلطة الفلسطينية: العجز السنوي قد يصل الى مليار دولار!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/09 12:19

إسرائيل تحول جزء من عائدات الضرائب عن العمال الفلسطينيين للسلطة وتقتطع منها 100 مليون دولار!

بعد تأخر دفع الرواتب في السلطة الفلسطينية، وتأزم الأوضاع المالية في الأشهر الأخيرة، قامت إسرائيل اليوم بتحويل جزء من عائدات الضرائب التي تجبيها من العمال الفلسطينيين للسلطة الفلسطينية، لكن بعد اقتطاع مبلغ حوالي 100 مليون شيكل، بحسب راديو كان. وتقتطع إسرائيل مئات ملايين الشواقل سنويًا بحجة ان السلطة الفلسطينية تقوم بتحويل الرواتب لعائلات الشهداء والجرحى والأسرى، وهو ما تطالب إسرائيل بوقفه.

وتتوقع السلطة الفلسطينية عجزاً بقيمة مليار دولار في نهاية العام الجاري، استناداً إلى معطيات رسمية. حيث قدّرت الحكومة الفلسطينية إجمالي نفقاتها للعام 2021 بنحو 6.‏5 مليار دولار، مقابل إيرادات بنحو 6.‏4 مليار دولار.

وتواجه الحكومة الفلسطينية أزمة مالية حادة في ظل غياب المساعدات الخارجية وتصاعد أزمة الضرائب مع الاحتلال الإسرائيلي، وصفت بانها خانقة وتمنعها من تسيير امورها المالية، وتجبرها على زيادة قروضها من البنوك المحلية. وكانت السلطة قد واجهت صعوبات كبيرة في تأمين رواتب شهر حزيران الماضي.

ورغم أن السلطة توقعت أن تبلغ المساعدات الخارجية 210 ملايين دولار في النصف الأول من العام الجاري، فإنها تسلمت فعلياً 30 مليون دولار فقط وفق ما أعلنت مؤخراً.

heightقد يهمك ايضا