اغلاق
اغلاق

وزارة المالية تستهدف المشروبات المحلاة وتكلف كل عائلة 600 شيكل سنويًا!!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/03 16:00

فرض الضريبة على المشروبات المحلاة التي تشكل 15% فقط من السلع التي يستخدم السكر في صناعتها! واعفاء 85% من السلع كالشوكولاطة والحلويات على أنواعها!

ترافق الميزانية الجديدة سلسلة من التغييرات القانونية، بهدف زيادة مدخولات خزينة الدولة، لكن يشوبها الكثير من الجدل بسبب انتقاء سلع عينية دون غيرها، من خلال فرض ضرائب باهظة ستؤدي الى رفع أسعارها بشكل ملحوظ، ودون تحقيق الهدف المنشود من وراء هذه التغييرات! الأمر الذي يثير الكثير من الانتقادات وطريقة اتخاذ القرارات، غير الشفافة! ومن ابرز الضرائب الجديدة التي ستكلف كل عائلة مئات الشواقل الإضافية سنويًا، ضريبة الأدوات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة وضريبة المشروبات المحلاة، التي ستطال كل عائلة وكل بيت في البلاد!

وستؤدي الضريبة الإضافية الى رفع أسعار سداسية المشروبات المحلاة بمعدل 12 شيكل تقريبًا. وسيتم إضافة هذه الضريبة على ما يقارب 1,1 مليار ليتر من المشروبات المحلاة التي يتم بيعها في البلاد سنويًا، وفرض ضريبة بمقدار 7,5 شيكل الى 13,7 شيكل على كل سداسية مشروبات بحجم ليتر ونصف.

وتشكل المشروبات المحلاة 15% من المواد الغذائية التي يتم استخدام السكر في صناعتها، ما يثبت ان فرض هذه الضريبة على المشروبات المحلاة فقط هو امر تعسفي، خصوصًا وانه سيتم فرض الضريبة ايضًا على مشروبات الدايت التي تقلل من نسبة السكر في المشروبات المحلاة بشكل كبير! في حين انها تتجاهل  85% من المواد الاستهلاكية التي تستخدم السكر بنسب اعلى بكثير، وتبقي الضريبة الإضافية على المشروبات فقط!

heightقد يهمك ايضا