اغلاق
اغلاق

انطلاق حملة التطعيم الثالث ضد وباء كورونا ابتداءً من اليوم

WAZCAM, تم النشر 2021/07/30 8:14

يفتتح رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء نفتالي بينت صباح اليوم حملة التطعيم الثالث ضد داء كورونا، وذلك في مستشفى شيبا بتل هشومير. وفي مستهل الحدث سيتلقى التطعيم أولا رئيس الدولة وعقيلته ميخال أمام الكاميرات في بث حي، ومن ثم رئيس الوزراء بينيت.

وأشارت وسائل اعلام في انحاء العالم الى حقيقة كون إسرائيل أولى الدول التي تطعم مواطنيها من كبار السن بالجرعة الثالثة. ويشار الى ان الجرعة الثالثة سيتلقاها المواطنون من سن ستين عاما فما فوق، باستثناء المتعافين، بشرط مرور اكثر من خمسة اشهر على موعد تلقي الجرعة الثانية.

وقد قال بينت مساء أمس ان اللقاحات تحمي من الإصابات الشديدة والوفيات، وتتيح لنا الامتناعَ عن العودة الى الاغلاقات، ومواصلةَ الحياة كالمعتاد الى جانب الكورونا. وأشار الى ان الاغلاقات كبدت الدولة حتى الان خسائر بمبلغ مائتي مليار شيكل.

هذا ويستعد مركز الحكم المحلي لتسريع العملية لتطعيم أبناء الشبيبة ضد كورونا في أكثر من عشرين سلطة محلية حيث نسبة التطعيم منخفضة، ويأتي ذلك رغم معارضة وزيرة التربية والتعليم يفعات شاشا بيتون لهذه الخطوة. ومن المتوقع ان تنصب محطات تطعيم متنقلة بالقرب من المدارس الثانوية وحتى داخلها عند الحاجة.

 

 

heightقد يهمك ايضا