اغلاق
اغلاق

شركة Notco المدعومة من جيف بيزوس تجمع 235 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لها

WAZCAM, تم النشر 2021/07/26 15:12

جمعت شركة NotCo للتكنولوجيا الغذائية، المدعومة من جيف بيزوس، 235 مليون دولار في أحدث جولة تمويل لها شملت أيضًا الرياضيين لويس هاميلتون وروجيه فيدرير، وقدّرت قيمة الشركة بنحو 1.5 مليار دولار.

 

التوسع في آسيا وأوروبا

تصنع نوتكو الحليب النباتي وفطائر البرغر واللحوم والآيس كريم، وتخطط لاستخدام التمويل الجديد للتوسع في آسيا وأوروبا وإنتاج منتجات جديدة لسوق أميركا الشمالية.

 

وتخطط الشركة التي تعمل في ستة بلدان في الأميركيتين، للاستثمار بشكل أكبر في تقنية الذكاء الصناعي الخاصة بها Giuseppe- والتي تستكشف مجموعات جديدة من النباتات لتصنيع المنتجات الغذائية البديلة.

 

قادت Tiger Global حملة التمويل، بالإضافة إلى مشاركة شركة رأس المال الاستثماري Dfj Growth Fund ومؤسسة التأثير الاجتماعي ZOMA Lab.

 

أكثر من 76 مليار دولار

نمت سوق المواد الغذائية القائمة على النباتات في الولايات المتحدة بنسبة 27% العام الماضي، ووصلت إلى نحو 7 مليارات دولار، وفقًا لتقارير معهد Good Food.

 

ومن المتوقع أن تتجاوز السوق العالمية للمنتجات الغذائية النباتية 76.4 مليار دولار في عام 2027 ارتفاعًا من 26.88 مليار دولار في عام 2020.

 

ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 16.5%، وفقًا لأبحاث شركة Credence Research الأميركية.

 

توجه عالمي نحو البدائل النباتية

كان معرض الأغذية الدولي (سيال) الذي جرى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قد أعطى الأولوية في جائزته لصناعة غذائية "أكثر مراعاة للبيئة"، وبأسعار منخفضة- وذلك تزامنًا مع ارتفاع التوجه عالميًا نحو هذا النوع من الأطعمة، خصوصًا في فترة انتشار جائحة كوفيد-19.

 

وتطرقت الناشطة البيئية السويدية، غريتا تونبرغ، خصوصًا إلى الأمراض المنقولة من الحيوانات إلى البشر، بينها "كوفيد-19 وزيكا وإيبولا"، والتي قالت إنها ناجمة خصوصًا عن الممارسات الزراعية.

 

وبدورها، تشير المنظمة العالمية لصحة الحيوان إلى أن 60% من الأمراض المعدية البشرية هي حيوانية المنشأ، وترتفع هذه النسبة إلى 75% للأمراض المعدية الناشئة (بينها إيبولا وHiv وإنفلونزا الطيور)، وفق دراسة بريطانية صدرت سنة 2001.

heightقد يهمك ايضا