اغلاق
اغلاق

بدءًا من اليوم.. حجر منزلي على العائدين من بريطانيا وقبرص وتركيا وجورجيا لمدة أسبوع

WAZCAM, تم النشر 2021/07/23 10:19

يلزم بدءا من اليوم، الجمعة، العائدون من بريطانيا وقبرص وتركيا وجورجيا بالخضوع لحجر منزلي مدته أسبوع، ويحظر ابتداءً من الجمعة المقبلة السفر الى هذه الدول التي أدرجت على قائمة البلدان المحظور السفر اليها، وتضم أيضا اوزباكيستان والأرجنتين وبيلاروس والبرازيل وجنوب افريقيا والهند والمكسيك وروسيا واسبانيا. يشار الى انه ستفرض غرامة بقيمة خمسة آلاف (5000) شيكل على كل من يسافر الى هذه الدول دون الحصول على اذن بذلك من لجنة الاستثناءات.

ويلزم غير المتطعمين بالخضوع لفحص تشخيص الإصابة بالكورونا عند وصولهم إلى البلاد، على أن يمكثوا في حجر صحي لمدة 7 أيام وبعد الحصول على ننيجة فحص سلبية في اليوم السابع سيتم تسريحهم من الحجر الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة انتقال العدوى الى الف ومائتين وثلاثة ستين (1,263) شخصا منذ انتصاف الليلة قبل الماضية وحتى العاشرة من مساء امس. وتجاوزت نسبة الفحوصات الإيجابية واحدا وسبعة اعشار بالمائة، وبلغت الحالات المرضية النشطة الخطيرة إحدى وثمانين (81). وتوفي في إسرائيل ستة آلاف واربعمائة وسبعة وخمسون (6457) مريض كورونا منذ ظهور الوباء.

وتشير معطيات صادرة عن الوزارة الى ان التطعيم فعال ضد كورونا بأكثر من واحد وتسعين بالمائة لمنع الإصابة الخطيرة بالفيروس. ومن جهة ثانية فان فعالية اللقاح لمنع الإصابة بالداء وظهور اعراضه انخفضت الى أربعين بالمائة.

 

heightقد يهمك ايضا