اغلاق
اغلاق

من واشنطن: الملك عبدالله يدعو الى عودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

WAZCAM, تم النشر 2021/07/20 7:30

بايدن والملك عبدالله نقشا الأوضاع في المنطقة وضرورة إعادة ملف القضية الفلسطينية والمفاوضات من اجل السلام

خلال مباحثاته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا الملك عبدالله الثاني إلى إعادة المفاوضات الجادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لاعادة تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، مؤكدًا على نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وقيام دولته المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد عبدالله الثاني على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس واحترام القانون الدولي، ومواصلة الأردن تأدية دوره التاريخي والديني الثابت في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، التي تتعرض لانتهاكات يومية.

واتفق الملك الأردني، عبدالله الثاني، والرئيس الأمريكي، على استمرار التنسيق بين الأردن والولايات المتحدة، والتشاور حول المستجدات في المنطقة بما يحقق مصالحهما، ويعزز الأمن والسلم. وقيم إيجابيا خطوات الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، واستئناف المساعدات الأمريكية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بتقديم تبرعات إضافية بقيمة 136 مليون دولار، لتصل قيمة التبرعات الأمريكية للوكالة العام الجاري إلى 318 مليون دولار.

وبحث الزعيمان أيضا الجهود الإقليمية والدولية ولاوضاع في المنطقة، وسبل التوصل إلى حلول سياسية لأزماتها المتعددة.

 

heightقد يهمك ايضا